الحركة الأسيرة: الاحتلال حوّل السجون إلى مقابر حديدية قاتلة.. على المؤسسات الدولية تحمل مسؤولياتها

الحركة الوطنية الأسيرة تدعو الوسيطين القطري والمصري واللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة ودول العالم الحر، بضرورة الضغط على الاحتلال لوقف هجمته الانتقامية والجرائم الممنهجة التي يشنها الاحتلال على الأسرى داخل السجون.

الحركة الأسيرة: الاحتلال حوّل السجون إلى مقابر حديدية قاتلة.. على المؤسسات الدولية تحمل مسؤولياتها

(Getty Images)

طالبت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، اليوم الأربعاء، بتدخل قطري ومصري ودولي لوقف "الهجمة الانتقامية" الإسرائيلية بحقهم، والتي اشتدت في أعقاب عملية السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

جاء ذلك في بيان صادر عن الحركة الوطنية الأسيرة كشف عن "هجمة انتقامية يتعرض لها الأسرى" وزعه نادي الأسير الفلسطيني، في بيان أوردته هيئة شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية.

وتوجه الأسرى إلى "الوسيطين القطري والمصري واللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة ودول العالم الحر بضرورة الضغط على الاحتلال لوقف هجمته الانتقامية والجرائم الممنهجة التي يشنها علينا داخل السجون".

ونقل البيان عن الأسرى الفلسطينيين قولهم إن "الاحتلال الصهيوني قام بإخضاعنا لظروف اعتقال خطرة، وتحويل السجون إلى مقابر حديدية قاتلة، وشن عمليات اغتيال وإعدام ممنهج بحق الأسرى أدت إلى استشهاد عدد منهم".

وأشار الأسرى إلى "تهديدات السجانين الصهاينة كل يوم (للأسرى) بتنفيذ مزيد من الإعدامات". وتابع الأسرى: "يصرحون لنا بأنهم لديهم تعليمات بقتلنا، إذا قمنا بالاحتجاج على الإجراءات العقابية بحقنا".

ولفت البيان إلى "جرائم بشعة بحق الأسرى في ساحة السجون بالتزامن مع ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق شعبنا في غزة والضفة".

ومن السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، استشهد 6 أسرى في سجون الاحتلال، فيما اعتقل جيش الاحتلال 3325 فلسطينيا خلال هذه الفترة، بينهم أكثر من 200 خلال أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة التي أقرت الجمعة.

وأوضحت الحركة الأسيرة أنه "الاحتلال قام بارتكاب جرائم بشعة بحق الأسرى في ساحة السجون بالتزامن مع ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق شعبنا في غزة والضفة".

ودانت الحركة "الغطاء الدولي الذي يحظى به الاحتلال من قوى الشر والاستعمار في العالم وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية، ولقد فاق العدوان الصهيوني بجرائمه كل مجرمي التاريخ والعصر الحديث".

وطالبت الحركة الجهات الدولية "الوقوف عند مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية والدولية بأن تكف يد المحتل عن الإجرام بحقنا وأن توقف عملية القتل الممنهج التي نتعرض لها، وأن توقف هذه الهجمة الانتقامية النازية الفاشية بحقنا"

التعليقات