01/12/2023 - 00:00

الدفعة السابعة من صفقة التبادل: القسام تفرج عن 8 إسرائيليين في إطار صفقة التبادل

سلمت كتائب القسام، رهينتين إسرائيليتين، إحداهما تحمل الجنسية الفرنيسية، لطواقم الصليب الأحمر، وسط مدينة غزة، قبل أن يتم تسليمهما للجانب الإسرائيلي فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه "من المتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة تسليم المزيد من الرهائن الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر".

الدفعة السابعة من صفقة التبادل: القسام تفرج عن 8 إسرائيليين في إطار صفقة التبادل

(Getty Images)

أفرجت كتائب عز الدين القسام، مساء الخميس، عن 8 رهائن إسرائيليين من بينهم 3 من مزدوجي الجنسية، في إطار الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى، قبل ساعات من انتهاء مدة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، أنها سلمت ستة إسرائيليين إلى الصليب الأحمر في قطاع غزة، في عملية إطلاق الرهائن الأخيرة، وذلك عقب إطلاق امرأتين في وقت سابق، ليصل بذلك إجمالي عدد الرهائن الذين أطلِق سراحهم الخميس إلى ثمانية، في إطار التسليم السابع بموجب اتفاق الهدنة.

وأكد الجيش الإسرائيلي ومكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن ست رهائن إسرائيليين أطلق سراحهم في غزة عادوا إلى إسرائيل مساء الخميس، من بينهم الشقيقان عائشة يوسف الزيادنة (17 عاما) وبلال يوسف الزيادنة (18 عاما) من مدينة رهط، في منطقة النقب.

وكانت حركة حماس قد أعلنت أن الدفعة السابعة تشمل الإفراج عن "10 إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الروسية"، وفي أعقاب إطلاق سراح الرهائن الثمانية، أوضح الوسيط القطري أنه تم احتساب روسيتين- إسرائيليتين تم الإفراج عنهما أمس، ضمن هذه الدفعة.

تغطية خاصة:

التعليقات