02/12/2023 - 23:46

الاحتلال يقصف جنوبي لبنان وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواجع حنوبي لبنان، بزعم الرد على مصادر إطلاق قذائف من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع إسرائيلية، الليلة الماضية، كما يدعى استهداف خلية مسلحة في المنطقة.

الاحتلال يقصف جنوبي لبنان وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

الاحتلال يغلق طرقات ومحاور في المنطقة الحدودية مع لبنان (Getty Images)

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عددا من المواقع في الجنوب اللبناني بينها مواقع تابعة لـ"حزب الله"، الذي أعلن بدوره عن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وكانت مدفعية الاحتلال قد قصفت أطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية، صباح اليوم، وأعلن جبش الاحتلال استهداف "خلية" قال إنها حاولت تنفيذ عمليات إطلاق قذائف باتجاه مواقع إسرائيلية، كما أعلن الجيش الإسرائيلي تعرض أحد مواقعه للاستهداف بقذيفتي هاون.

ولفتت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية إلى "ليل سادته أجواء من الحذر" في الجنوب اللبناني، وأفادت بأن جيش الاحتلال "أطلق القنابل المضيئة" في سماء المنطقة، فيما حلق طيرانه الاستطلاعي في سماء المنطقة، إضافة إلى الطيران الحربي الذي حلق على مستوى مخفض خارقا جدار الصوت.

وبعد انهيار الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، صباح الجمعة، استؤنف تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. وأكد الحزب استشهاد اثنين من عناصره في قصف إسرائيلي، وبذلك ارتفعت حصيلة شهداء "حزب الله" إلى 88 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

كما أفادت الوكالة اللبنانية، بـ"استشهاد سيدة لبنانية من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في بلدة حولا الحدودية بقضاء مرجعيون" جنوبي لبنان، لترتفع حصيلة الضحايا المدنيين بالقصف الإسرائيلي إلى 23، بينهم 3 صحافيين.

تغطية خاصة:

التعليقات