04/12/2023 - 23:58

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

تبادل لإطلاق النار في المناطق الحدودية جنوبي لبنان؛ قذائف هاون تستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية وتسفر عن إصابة ثلاثة جنود؛ في المقابل، قصف جيش الاحتلال مواقف في جنوب لبنان بزعم الرد على "مصادر الإطلاق".

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

(Getty Images)

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إصابة ثلاثة جنود في صفوفه في استهداف لموقع عسكري بقذائف هاون أطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى، الليلة الماضية. وقال إنه رد بمهاجمة مصادر الإطلاق، في حين أكد حزب الله أن مقاتليه استهدفوا مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية جنوبي لبنان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

ويُتوقَّع أن يصل إلى إسرائيل خلال الأسبوع الجاري، وفد فرنسي رفيع المستوى، بهدف محاولة التوصل إلى "حلّ دبلوماسي" في ما يتعلّق بالحدود الشمالية للبلاد مع لبنان، بحسب تقرير للقناة الإسرائيلية 13، ذكر أن الوفد سيضمّ مسؤولين رفيعي المستوى في الجيش الفرنسي، ودبلوماسيين.

وأشار التقرير إلى أنهم سيجتمعون في إسرائيل بمسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الخارجية، ومسؤولين في وزارة الأمن.

ووفق التقرير، فإن مسؤولين في إسرائيل قالوا للفرنسيين، وكذلك للأميركيين: "إننا مستعدون للقيام بخطوة سياسية، خطوة من شأنها تجنُّب الحاجة إلى بدء حملة في الشمال قريبًا؛ ومع ذلك، فإننا نفهم أن فرص ذلك بدأت تنفد. وليس لدينا كل الوقت في العالم".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة وأطلق نيران المدفعية على مناطق واسعة في جميع القطاعات الشرقي والغربي والأوسط في الجنوب اللبناني، بزعم الرد على مصادر إطلاق النار وتحييد "تهديدات" في المنطقة.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق "عدد من قذائف الهاون من الأراضي اللبنانية باتجاه موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة شتولا"، وأضاف أن ذلك أسفر عن ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح وصفها بـ"الطفيفة". كما أكد رصد "إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان باتجاه موقع يفتاح العسكري"، وأضاف أنه قواته ترد بمهاجمة مصادر إطلاق النار.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أن قصفا مدفعيا إسرائيليا مركزا، بعيد منتصف الليلة الماضية، استهدف سهل مرجعيون وتلة حمامص وتلة عويضة بين كفركلا وعديسة وغيرها من المواقع جنوبي لبنان، مما تسبب باندلاع حريق، لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية.

تغطية خاصة:

التعليقات