04/12/2023 - 18:22

غالانت: نتوقع أن تستمرّ الحرب على غزة بشدتها الحاليّة لشهرين آخريْن على الأقل

ذكر غالانت أن مقاتلي لواء "غولاني"، قد وصلوا إلى الشجاعية "لإغلاق الدائرة (تعبير يُقصَد منه تدفيع الثمن وتصفية الحساب)، وهذه المرة لن يتركوها حتى يتم القضاء التام على جميع البنى التحتية الإرهابية الموجودة هناك".

غالانت: نتوقع أن تستمرّ الحرب على غزة بشدتها الحاليّة لشهرين آخريْن على الأقل

نزوح مستمرّ في غزة (Getty Images)

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، في تصريحات أدلى بها لشبكة إعلامية أجنبية، اليوم الإثنين، إن تل أبيب، تتوقع استمرار الحرب على غزة أشهرا.

وذكر غالانت لشبكة ABC: "نتوقع أن تستمر الحرب بشدتها الحالية لمدة شهرين آخرين على الأقل".

وأضاف: "سنقاتل في غزة لعدة أشهر للقيام بعمليات تطهير، والقضاء على جيوب الإرهاب"، على حدّ وصفه.

في السياق، أجرى غالانت تقييما للوضع، قال خلاله إن جنود الجيش الإسرائيليّ، لن يتركوا الشجاعية حتى "القضاء التامّ" على جميع البنى التحتية لحماس فيها.

(Getty Images)

وذكر بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، أن غالانت "أنهى تقييمًا للوضع العملياتيّ على حدود غزة، بالتعاون مع قائد القيادة الجنوبية، يارون فينكلمان، وإيتاي فيروف، وقائد الفرقة 36، ديدو بار خليفة"، مشيرا إلى أن غالانت "استمع إلى استعراض شامل للمعارك الجارية في الشجاعية وجباليا، للقضاء على أهداف تابعة لحماس، وعن تحركات قوات الجيش الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة".

وبحسب البيان، فقد أعرب غالانت عن "تقديره لدقة وشدة النيران المستخدمة منذ استئناف القتال، وللتصفية الممنهجة لصفوف القيادة في كافة كتائب حماس في منطقة مدينة غزة وشمالي القطاع".

وذكر غالانت أن مقاتلي لواء "غولاني"، قد وصلوا إلى الشجاعية "لإغلاق الدائرة (تعبير يُقصَد منه تدفيع الثمن وتصفية الحساب)، وهذه المرة لن يتركوها حتى يتم القضاء التام على جميع البنى التحتية الإرهابية الموجودة هناك".

غالانت خلال تقييم الوضع على الحدود مع غزة

وقال: "بعد ثلاثة أيام من استئناف إطلاق النار، فإن الجيش الإسرائيلي في أفضل حالاته، وأودّ أن أعرب عن تقديري الكبير للقوات التي زادت الضغط على المخرّبين".

وأشار إلى أن "الجيش يعمل على أفضل وجه، ورئيس الأركان (هرتسي هليفي) يدير الأمور... بنجاح كبير، وهذا العمل الذي يجري الآن، في شمالي قطاع غزة، سيؤدي قريبا إلى ’كسر’ كامل منطقة مدينة غزة، وشمالي القطاع".

وذكر أنه "في الوقت نفسه، بدأ الجيش الإسرائيلي العمل في جنوبي قطاع غزة، وسيكون مصير المخربين في كتائب حماس هناك، هو نفسه وأسوأ من مصير أولئك الموجودين في الشمال، وسنستمر حتى النصر وتحقيق كافة الأهداف والقضاء على حماس وعودة المختطفين إلى دولة إسرائيل".

وفي وقت سابق اليوم، قال غالانت، في كلمة في المقبرة العسكرية في تل أبيب، خلال مشاركته في جنازة قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة العسكرية، أساف حمامي، الذي قُتل خلال هجوم حماس، ولا تزال جثته محتجزة في قطاع غزة: "جئت إلى هنا كي أتعهد لك ولنا جميعا أننا سنستكمل المهمة".

وأضاف: "نحن في ذروة حرب صعبة لكن الانتصار هو البديل الوحيد. وأعلم أن هذه حرب من أجل الوطن، ونتائجها ستؤثر على مستقبلنا في هذه البلاد لسنوات كثيرة، وأعلم أنه بفضلك وبفضل جنود الجيش الإسرائيلي سنحقق أهدافنا. سننتصر".

ومن بين المشاركين في الجنازة كل من غالانت ورئيسي أركان الجيش الإسرائيلي السابقين، أفيف كوخافي وغابي أشكنازي.

التعليقات