09/12/2023 - 19:15

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في بلدة عزون شرقي قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال عزون، واندلعت مواجهات حيث أطلقت الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في الظهر، ونقل إلى المستشفى حيث وصفت إصابته بالحرجة قبل استشهاده.

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في بلدة عزون شرقي قلقيلية

الشهيد محمود باسم أبو هنية

استشهد الفتى محمود باسم أبو هنية (17 عاما)، مساء اليوم السبت، إثر إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عزون، واندلعت مواجهات حيث أطلقت الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في الظهر، ونقل إلى المستشفى حيث وصفت إصابته بالحرجة قبل استشهاده.

وأصيب، مساء اليوم السبت، فلسطينيون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لمراسل "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز السام تجاه منازل المواطنين في منطقة أم ركبة جنوب البلدة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 17,674 شهيدا، ونحو 49,300 جريح، غالبيهم من الأطفال وكبار السن والنساء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت الصحة في تقرير صدر عنها، اليوم السبت، إنه في الفترة ما بين 7 تشرين الأول/ أكتوبر حتى، مساء أمس الجمعة، استشهد ما لا يقل عن 17,400 شهيد في قطاع غزة، وجرح أكثر من 46 ألفا، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة بما فيها القدس المحتلة إلى 274 شهيدا، و3300 جريح، فيما لا يزال الآلاف في غزة في عداد المفقودين.

ويتواصل القصف الإسرائيلي العنيف من الجو والبر والبحر في جميع أنحاء قطاع غزة، مع استمرار العمليات البرية في الأجزاء الشرقية من مدينة غزة وجباليا ومخيم النصيرات للاجئين، والمناطق الشرقية من محافظة خان يونس.

التعليقات