09/12/2023 - 16:19

حزب الله يواصل استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، تنفيذ طائراته الحربية غارات خلال ساعات الليلة الماضية على سلسلة أهداف تابعة حزب الله في لبنان، فيما ادعى رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو مواقع إسرائيلية.

حزب الله يواصل استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

قص إسرائيلي جنوبي لبنان (Getty Images)

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استهداف مواقع وتجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في حين قصف جيش الاحتلال مواقع جنوبي لبنان، في استمرار للتصعيد الذي تشهد المنطقة الحدودية جنوبي لبنان بين حزب الله وجيش الاحتلال، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وصباح اليوم، أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه قصف الليلة الماضية أهدافا لحزب الله داخل لبنان من بينها مقار قيادة عملياتية. وأضاف أنه رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو إسرائيل، وقال إنه رد على مصادر النيران.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال أن طائراته الحربية هاجمت "سلسلة من الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في الأراضي اللبنانية، بما في ذلك عدد من مقرات العمليات التي يستخدمها التنظيم".

وأعلن حزب الله استشهاد أحد مقاتليه في بلدة عيتا الشعب، فيما قال جيش الاحتلال إنه "رصد عددا من عمليات إطلاق القذائف من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، وقال إنه رد باستهداف مصادر النيران" في الجنوب اللبناني.

في المقابل، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن بلدة عيتا الشعب تعرضت لـ"غارة جوية عنيفة"، الليلة الماضية، مشيرة إلى "معلومات عن وقوع إصابات"، فيما استهدفت الدبابات والمدفعية الإسرائيلية مواقع في الجنوب اللبناني.

يأتي ذلك في إطار المواجهات المستمرة منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بين حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، في المنطقة الحدودية جنوبي لبنان، وذلك على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تغطية خاصة:

التعليقات