11/12/2023 - 07:50

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية وغارة للاحتلال تدمر حيا بأكمله جنوبي لبنان

تشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان، منذ صباح الأحد، قصفًا متبادلا، حيث شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على محيط بلدات لبنانية، فيما أعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية عدة.

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية وغارة للاحتلال تدمر حيا بأكمله جنوبي لبنان

صورة توضيحية من جنوب لبنان (Getty images)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الأحد، غارات جوية على بلدة عيترون الحدودية في جنوب لبنان، ما أدى الى تدمير حي سكني "بأكمله"، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، فيما أعلن حزب الله استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية عدة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وقالت الوكالة إن "العدو الاسرائيلي صعّد من وتيرة اعتداءاته، وتسببت غارات شنتها مقاتلاته الحربية في تدمير حي كامل بعيترون، حيث سُويت العديد من المنازل السكنية بالأرض".

كما استهدف الجيش الإسرائيلي بالقذائف المدفعية أطراف بلدة الناقورة الساحلية، فيما أطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية صاروخا استهدف محيط مسجد بلدة مروحين الحدودية، في قضاء صور (جنوب).

بدوره، أعلن حزب الله، في بيان، أن مقاتليه "استهدفوا موقعي زبدين ورويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصواريخ بركان". وكانت قد دوت صافرات الإنذار في عدة بلدات إسرائيلية حدودية مع لبنان.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن حزب الله، في بيان، أن "المقاومة نفذت هجوما جويا بطائرات مسيرة انقضاضية على مقر قيادة مستحدث لجيش الاحتلال في القطاع الغربي، جنوب ثكنة يعرا، وأصابت أهدافها بدقة، وأوقعت عددًا من الإصابات".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن عددا من جنوده أُصيبوا بجروح في قصف استهدفهم من جنوب لبنان، وقال، في بيان، "أصيب جنديان بجروح متوسطة وأصيب عدد آخر بجروح طفيفة نتيجة الشظايا واستنشاق الدخان"، دون تحديد العدد الاجمالي للمصابين.

تغطية متواصلة:

التعليقات