14/12/2023 - 18:35

غارات إسرائيليّة تستهدف عدّة مواقع بجنوبيّ لبنان... واستهداف مواقع إسرائيليّة

استهدفت غارات إسرائيليّة عدّة مواقع لحزب الله جنوبيّ لبنان؛ وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بـ"تعرُّض المنطقة الواقعة ما بين علما الشعب والناقورة  لقصف مدفعي معاد (إسرائيلي)".

غارات إسرائيليّة تستهدف عدّة مواقع بجنوبيّ لبنان... واستهداف مواقع إسرائيليّة

(Getty Images)

تواصَل تبادُل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، اليوم الخميس، وذلك في اليوم التاسع والسّتّين للحرب على غزة؛ وشهد اليوم استهداف طيران ومدفعية الجيش الإسرائيليّ لعدّة مواقع في جنوبيّ لبنان، فيما أعلن حزب الله استهداف مواقع إسرائيليّة.

وأكّدت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، مواصلة "العدو الإسرائيلي اعتداءاته على المناطق الجنوبية"، لافتة إلى أن "مقاتلاته الحربية شنّت 3 غارات جوية بين الساعة العاشرة والربع والعاشرة و45 دقيقة صباح اليوم، استهدفت جبل كحيل الواقع بين بلدتي مارون الراس وعيترون، حيث ألقت في كل غارة صاروخَي أرض - جوّ على المنطقة المستهدَفة، والتي تعالت منها سحب الدخان الكثيف".

ونعى حزب الله اليوم مقاتلا له، فيما كان قد نعى في الأمس في بيانات منفصلة، ثلاثة من مقاتليه، بينما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، "باستشهاد شخصين وجرح آخر خلال استهداف الطيران المعادي (الإسرائيلي) منزلا في بلدة ياطر وتدميره".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "هاجم سلسلة من الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في الأراضي اللبنانية"، وقال إن "طائرات مقاتلة من سلاح الجو قامت قبل وقت قصير، بقصف بنى تحتية إرهابية ومنشآت عسكرية لمنظمة حزب الله الإرهابية في الأراضي اللبنانية".

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات