18/12/2023 - 11:12

طوباس: 4 شهداء برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن عدد الشهداء في مخيم الفارعة ارتفع إلى 4 شهداء. بينما أفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات خطيرة بالرصاص الحي في الصدر والرأس.

طوباس: 4 شهداء برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة

الشهيد الفتى راشد حبيب العايدي (فيسبوك)

استشهد 4 فلسطينيين، بينهم فتى، صباح اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مخيم الفارعة للاجئين جنوبي مدينة طوباس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن عدد الشهداء في مخيم الفارعة ارتفع إلى 4 شهداء. بينما أفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع 7 إصابات خطيرة بالرصاص الحي في الصدر والرأس.

والشهداء هم: راشد حبيب العايدي (17 عاما) رصاصة بالصدر، وحكمت سمير محمد ملحم (24 عاما) رصاصة بالرأس، ومحمد سمير محمد ملحم (17 عاما)، رصاصة بالرأس، ويزن الخطيب (20 عاما)، رصاصة بالرأس.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت المخيم، من جهة حاجز الحمرا العسكري، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

ودهمت قوات خاصة إسرائيلية صباح اليوم، مخيم الفارعة للاجئين، تبعها تعزيزات عسكرية من حاجز "الحمرا" قرب مدينة طوباس، قبل اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة داخل المخيم.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلا في مخيم الفارعة، ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة في محيط المنزل المُستهدف.

وباستشهاد الشبان والفتى العايدي يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، منذ معركة طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 300، بينهم 71 طفلا.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 552 مواطنا فلسطينيا استشهدوا برصاص واعتداءات قوات الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين، منذ بداية العام 2023 ، في الضفة والقدس.

التعليقات