20/12/2023 - 00:50

إسرائيل تقصف مواقع بجنوبيّ لبنان وحزب الله ينعى 4 مقاتلين له

نعى حزب الله مقاتلين له، قال إنهما "ارتقيا شهيدين على طريق القدس"، كما أعلن حزب الله استهداف عدة مواقع و"تحقيق إصابات مباشرة فيها"، بالإضافة إلى استهداف "دبابة ميركافا قرب موقع المالكية بالأسلحة ‏المناسبة، وتدميرها".

إسرائيل تقصف مواقع بجنوبيّ لبنان وحزب الله ينعى 4 مقاتلين له

حدود لبنان مع إسرائيل (Getty images)

واصل حزب الله اللبناني، الثلاثاء، إطلاق الصواريخ باتجاه مناطق الجليل الأعلى وقصف المواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية للحدود، قصف الجيش الإسرائيلي العديد من المواقع في الجنوب اللبناني. وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أنباء عن اعتراض صاروخيّ في سماء حيفا، بدون دويّ صافرات الإنذار من جرّاء ذلك.

ونعى حزب الله 4 مقاتلين له، قال في بيانات منفصلة، إنهم "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، كما أعلن حزب الله استهداف عدة مواقع و"تحقيق إصابات مباشرة فيها"، بالإضافة إلى استهداف "دبابة ميركافا قرب موقع المالكية بالأسلحة ‏المناسبة، وتدميرها". وأعلن حزب الله كذلك، استهداف مستوطنة "يفتاح" بالقذائف ‏المدفعية ردّا على استشهاد ‏مواطن لبناني. ‌‏

وقصف الجيش الإسرائيليّ بغارات من قِبل طائراته الحربيّة، ومدفعيّته عدة مواقع في جنوبيّ لبنان، واستُهدفت عدّة مواقع في أطراف البلدات ميس الجبل وبليدا والخيام وكفركلا. وأكد الجيش الإسرائيلي رصْد صاروخ أُطلق نحو المطلة، ومهاجمة أكثر من "خلية" مقاتلين في لبنان وبنية تحتية لحزب الله، بالإضافة إلى اعتراض طائرة مسيرة.

تغطية خاصة:

التعليقات