25/12/2023 - 08:20

تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيليّ وحزب الله

ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن الجيش لإسرائيلي، شنّ هجمات على مواقع في جنوبي البلاد، واستهدف أطراف بلدات منها عيترون واللبونة، حيث قالت إن الجيش الإسرائيلي عمد إلى شنّ "غارات عنيفة" استهدفتها. وأُغلقت طرقات في الجليل الأعلى بسبب الوضع الأمنيّ.

تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيليّ وحزب الله

تصاعُد أعمدة دخان في جنوبيّ لبنان عقب قصف إسرائيليّ (Getty Images)

شنّ الجيش الإسرائيليّ غارات، واستهدف بالمدفعيّة، اليوم الأحد، عدة مناطق في جنوبيّ لبنان، فيما أعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية إسرائيليّة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن الجيش لإسرائيلي، شنّ هجمات على مواقع في جنوبي البلاد، واستهدف أطراف بلدات منها عيترون واللبونة، حيث قالت إن الجيش الإسرائيلي عمد إلى شنّ "غارات عنيفة" استهدفتها، فيما أعلن حزب الله استهداف عدة مواقع إسرائيلية، بينها "تموضع ‏مُشاة لجنود العدو الإسرائيلي في قلعة هونين ’قرية هونين اللبنانية المحتلة’ بالأسلحة المناسبة"، وبلدة "أفيفيم"، وموقع ‏الضهيرة.

وقال الجيش الإسرائيليّ في بيان أصدره اليوم، إنه "استكمل موجة واسعة من الهجمات على سلسلة من الأهداف العسكرية لمنظمة حزب الله الإرهابية في الأراضي اللبنانية"، مضيفا أن طائراته المقاتِلة "هاجمت قبل وقت قصير، سلسلة من الأهداف العسكرية لمنظمة حزب الله في لبنان، ومن بين الأهداف التي تم الهجوم عليها؛ بنى تحتية إرهابية، ومبان عسكرية، ومواقع الإطلاق".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنه بناء على تقييم الجيش الإسرائيلي، تم إغلاق عدد من الطرق والمفترقات في الجليل الأعلى بسبب الوضع الأمنيّ.

وارتفعت حصيلة قتلى حزب الله، أمس السبت، إلى 123 شهيدا منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد إعلانه استشهاد ثلاثة من مقاتليه في المواجهات مع جيش الاحتلال عند حدود لبنان الجنوبية.

تغطية خاصّة ومتواصلة؛

التعليقات