29/12/2023 - 23:59

قصف متواصل ومتبادل بين حزب الله وإسرائيل.. سقوط قذيفتين من سورية في الجولان

عقب الاشتباه بـ"تسلّل" طائرة مسيّرة قادمة من لبنان؛ صافرات الإنذار تدوي في عدة بلدات بشماليّ البلاد، من بينها كريات شمونة، وذلك بعد يوم من استهداف الجيش الإسرائيليّ "بنى تحتية" ومواقع لحزب الله.

قصف متواصل ومتبادل بين حزب الله وإسرائيل.. سقوط قذيفتين من سورية في الجولان

اشتعال النيران في موقع قصفه الجيش الإسرائيلي بلبنان (Getty Images)

واصل حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، إطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه مناطق الجليل الأعلى وقصف المواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية للحدود، فيما قصف الجيش الإسرائيلي العديد من المواقع في الجنوب اللبناني، حيث قال إنّه شنّ "هجمة واسعة".

وأطلقت قذيفتان من سورية سقطتا في منطقتين مفتوحتين في الجولان المحتل، وأعلن الجيش الإسرائيلي قصف مصادر إطلاق القذيفتين في الأراضي السورية.

ودوت صافرات الإنذار في شماليّ البلاد، اليوم، وذلك عقب الاشتباه بـ"تسلّل" طائرة مسيّرة قادمة من لبنان، أجواء البلاد، قبل أن يقول الجيش الإسرائيليّ إن ذلك نجمَ عن إنذار خاطئ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، شنّ قصف جوي ومدفعي مكثف على بلدات ومناطق في جنوبي لبنان، استهدف "بنى تحتية" ومواقع لحزب الله، وادعى أن قذائف أُطلقت من هذه المواقع نحو إسرائيل.

كما قال إنه استهدف "خلية" خلال محاولة إطلاقها صواريخ مضادة للدروع وأخرى أثناء تواجدها داخل مبنى أطلق منه قذائف في وقت سابق اليوم.

في المقابل، أعلن "حزب الله"، استهداف عدّة مواقع إسرائيلية، "بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة" فيها.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات