قتيلان باستهداف موقع إسرائيلي وقصف مكثف للاحتلال جنوبي لبنان

شهد فجر اليوم الأحد عملية عسكرية على الحدود اللبنانية،  حيث حاولت مجموعة من المقاومين تواجدت عند مزارع شبعا تجاوز الحدود نحو البلدات الحدودية في الجليل الأعلى، وقال الجيش الإسرائيلي إنه تصدى للمجموعة وقتل أربعة منها.

قتيلان باستهداف موقع إسرائيلي وقصف مكثف للاحتلال جنوبي لبنان

قصف متبادل على الحدود الشمالية (Getty Images)

قتل إسرائيليان في قصف صاروخي استهدف موقعا في بلدة إسرائيلية حدودية تقع بين المطلة وكريات شمونة، بعد ظهر اليوم، الأحد، فيما أصيب 5 جنود إسرائيليين باشتباك مسلح في مزارع شبعا اللبنانية اندلع فجرا بين مقاومين وقوات الاحتلال، قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل خلاله ثلاثة مسلحين.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وشهد فجر اليوم الأحد عملية عسكرية على الحدود اللبنانية، حيث حاولت مجموعة من المقاومين التقدم نحو موقع للاحتلال في مزارع شبعا، وقال جيش الاحتلال إنه تصدى للمجموعة وقتل عناصرها الثلاثة؛ فيما أصيب خمسة جنود إسرائيليين بحالات متفاوتة (2 بحالة متوسطة و3 بحالة طفيفة)، نقلوا على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى.

واعترف الجيش الإسرائيلي بأحد القتيلين الإسرائيليين من جراء الاستهداف الصاروخي الذي تبناه حزب الله واستهدف منزلا في بلدة "يوفال" الحدودية، بأنه من ضحايا الجيش الإسرائيلي خلال الحرب، علما بأنه مقاتلا في "فرق الاستنفار" الأمني التابعة للمنطقة؛ وأسفر الهجوم كذلك عن مقتل والدة هذا المقاتل (72 عاما).

وأعلن حزب الله تنفيذ عمليات استهدفت مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية، من بينها هجمات صاروخية استهدفت مواقع في بلدات إسرائيلية وكذلك استهداف تجمعات لجنود الاحتلال، كما أكد إسقاط مُسيّرة لجيش الاحتلال حلقت فوق مروحين في الجنوب اللبناني.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم "بنى تحتية عسكرية" تابعة للحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى "هدف عسكري آخر"، لم يحدده، وأكد الإغارة على مواقع في الجنوب اللبناني، في حين قالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، أن جيش الاحتلال استهدف منازل في بلدات حدودية في الجنوب اللبناني.

تغطية خاصة:

التعليقات