بلينكن يزور السعودية ومصر وقطر وإسرائيل والضفة الأسبوع المقبل

سيواصل بلينكن "الجهود الدبلوماسية من أجل التوصل لاتفاق يضمن الإفراج عمّا تبقى من رهائن ويشمل هدنة إنسانية موقتة تسمح بإيصال مستمر ومتزايد للمساعدات الإنسانية لمدنيين في غزة".

بلينكن يزور السعودية ومصر وقطر وإسرائيل والضفة الأسبوع المقبل

بلينكن (أ ب)

سيدفع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قدما بمقترح للإفراج عن محتجزين إسرائيليين في غزة مقابل تعليق للحرب الإسرائيلية على القطاع، وفق ما أعلنت الخارجية الأميركية اليوم الجمعة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن بلينكن سيزور في جولته الشرق أوسطية الخامسة قطر ومصر اللتين تقودان وساطة بشأن المقترح، وكذلك إسرائيل والضفة الغربية والسعودية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن بلينكن "سيواصل الجهود الدبلوماسية من أجل التوصل لاتفاق يضمن الإفراج عمّا تبقى من رهائن ويشمل هدنة إنسانية موقتة تسمح بإيصال مستمر ومتزايد للمساعدات الإنسانية لمدنيين في غزة".

والتقى مسؤولون قطريون ومصريون وإسرائيليون الأحد في باريس للتباحث في المقترح الذي من شأنه التوصل لاتفاق يضمن الإفراج عن محتجزين لدى "حماس" ووقف إطلاق النار وإدخال مساعدات إلى القطاع والإفراج عن أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وكانت قطر قد أعلنت في وقت سابق أن حماس أعطت "تأكيدا إيجابيا أوليا" بشأن مقترح هدنة إنسانية في قطاع غزة.

وقال بلينكن الإثنين خلال تصريحات أدلى بها إثر لقاء عقده في واشنطن مع رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن هناك بعض "الأمل الحقيقي" بنجاح المقترح "الجيّد والقوي".

التعليقات