بغداد: الغارات الأميركية "انتهاك لسيادة البلاد"

بغداد: الهجمات انتهاك لسيادة البلاد | طائرات أميركية نفذت 4 جولات على مواقع للمليشيات الإيرانية بدير الزور، 3 منها على الميادين وأخرى على البوكمال وسط تحليق لطائرات الاستطلاع بشكل مكثف في أجواء المنطقة.

بغداد: الغارات الأميركية

من أحد المواقع المستهدفة في سورية

وصفت الحكومة العراقية الهجمات الأميركية ضد مواقع في البلاد بأنها "تعد انتهاكًا لسيادة البلاد".

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقال متحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، في بيان، الجمعة، إن هذه الغارات وقعت في وقت يسعى فيه العراق لضمان الاستقرار في المنطقة، مشددا على أن الضربات الأميركية تشكل انتهاكًا للسيادة العراقية، وتقوض جهود الحكومة.

وأشار إلى أن هذه الهجمات تشكل تهديدًا يجر العراق والمنطقة إلى عواقب غير مرغوب فيها، وستكون وخيمة على أمن واستقرار العراق والمنطقة.

غارات أميركية في العراق وسورية

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد شنت غارات على مواقع قالت إنها تتبع للحرس الثوري الإيراني وميليشيات تابعة له في سورية والعراق أسفرت عن قتلى وجرحى في البلدين، وذلك ردًا على هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة أميركية بالأردن وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة أكثر من 40 آخرين بجروح.

ونقلت وكالة "رويترز" عن 3 مسؤولين أميركيين، لم تسمهم، قولهم إن "الولايات المتحدة بدأت تنفيذ ضربات انتقامية في العراق وسورية على مقتل الجنود في هجوم الأردن".

ونقلت تقارير أميركية عن مسؤول أميركي تأكيدا ببدء غارات على سورية ردا على هجوم الأردن، فيما قال آخر إن "الضربات في سورية تمثل بداية حملة طويلة لاستهداف الجماعات الموالية لإيران".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن 6 من الميليشيات الإيرانية قتلوا بينهم 3 على الأقل من جنسيات غير سورية، كما أصيب 4 آخرين نتيجة الغارات الجوية على منطقة الحيدرية ببادية الميادين، كما استهدفت الغارات مزارعين علي والشبلي بريف مدينة الميادين شرقي دير الزور.

واستهدفت الغارات منطقة الحزام وحي الصناعة في البوكمال قرب الحدود السورية – العراقية، بالإضافة إلى مناطق أخرى في العراق.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات