قصر باكينغهام يعلن إصابة الملك تشارلز بالسرطان

أعلن قصر باكينغهام في بيان أنه "خلال العملية الجراحية الأخيرة التي خضع لها الملك تشارلز في المستشفى، بسبب تضخم حميد في البروستات، تم اكتشاف مشكلة أخرى"، و"أظهرت فحوصات لاحقة وجود شكل من أشكال السرطان".

قصر باكينغهام يعلن إصابة الملك تشارلز بالسرطان

الملك تشارلز الثالث (Getty Images)

أعلن قصر باكينغهام في بيان، اليوم الإثنين، أن الملك تشارلز الثالث مصاب بمرض السرطان، وقد بدأ العلاج فورا من دون توقع وقف أنشطته.

وجاء في البيان أنه "خلال العملية الجراحية الأخيرة التي خضع لها الملك تشارلز في المستشفى، بسبب تضخم حميد في البروستات، تم اكتشاف مشكلة أخرى"، و"أظهرت فحوصات لاحقة وجود شكل من أشكال السرطان".

وأضاف: "بدأ الملك اليوم برنامجا لتلقي علاج منتظم نصحه الأطباء خلاله بتأجيل أنشطته العامة". لكنه سيواصل "تسيير أمور الدولة والقيام بالمهام الإدارية كالمعتاد".

وبحسب قصر باكينغهام فإن الملك "متفائل للغاية بشأن علاجه ويتطلع للعودة إلى ممارسة مهامه العامة في أقرب فرصة" في وقت تتعافى فيه الأميرة كايت زوجة وريث العرش وليام، أيضا بعد عملية جراحية خضعت لها.

وبعد إعلان قصر باكينغهام، ذكرت وكالة "برس أسوسييشن" أن الأمير هاري سيتوجه إلى بريطانيا للقاء والده.

وكان الملك تشارلز قد اعتمد الشفافية بشأن العملية الجراحية التي خضع لها لعلاج مشكلة البروستات، وقرر "الكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان، لتجنب التكهنات وعلى أمل مساعدة الجمهور على تفهم المصابين بهذا المرض في جميع أنحاء العالم".

التعليقات