تقرير: بلاغ عن حادث على مسافة 50 ميلا بحريا جنوبي عدن باليمن

في وقت سابق، من فجر الثلاثاء، قالت شركة "أمبري" للأمن البحري إن سفينة شحن بريطانية تعرضت إلى "أضرار طفيفة"، وذلك جراء الهجوم بمسيرة غرب الحديدة في اليمن.

تقرير: بلاغ عن حادث على مسافة 50 ميلا بحريا جنوبي عدن باليمن

زوارق حربية يمنية (Gettyimages)

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عصر اليوم الثلاثاء، في بيان، إننا "تلقينا تقريرا عن حادث على مسافة 50 ميلا بحريا جنوبي عدن باليمن".

وقالت شركة "أمبري" لأمن الملاحة البحرية إنه تم "استهداف سفينة بضائع ترفع علم جزر مارشال على بعد 53 ميلا بحريا جنوب غربي عدن".

وفي وقت سابق، من فجر الثلاثاء، قالت شركة "أمبري" للأمن البحري إن سفينة شحن بريطانية تعرضت إلى "أضرار طفيفة"، وذلك جراء الهجوم بمسيرة غرب الحديدة في اليمن.

وأضافت أمبري في بيان أن السفينة التي ترفع علم باربادوس "تعرضت لأضرار طفيفة على ميسرتها"، من دون وقوع إصابات بشرية، في أحدث هجوم تتعرض له سفينة شحن في البحر الأحمر.

وأكدت الشركة أن السفينة زادت سرعتها بعد الهجوم وأجرت "مناورات هروب" قبل أن تكمل الإبحار جنوبا في اتجاه مضيق باب المندب.

وقال الناطق باسم الحوثيين يحيى سريع، صباح اليوم الثلاثاء، إن القوات البحرية لجماعة الحوثي نفذت عمليتين في البحر الأحمر استهدفتا سفينة أميركية وأخرى بريطانية.

وأضاف العميد يحيى سريع: القوات البحرية اليمنية استخدمت صواريخ بحرية مناسبة في استهداف السفينتين في البحر الأحمر، والإصابة كانت دقيقة"

وتابع الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية: "عملياتنا مستمرة ضد الأهداف الأميركية والبريطانية المعادية في البحرين الأحمر والعربي".

وأكد أن قوات الحوثي ستواصل استهداف السفن الأميركية، دفاعا عن اليمن وحتى رفع العدوان عن قطاع غزة.

وفي كلمة لقائد حركة أنصار الله عبد الملك بدر الدين الحوثي، قال إن "الأميركيين والبريطانيين هما أذرع أخطبوط الشر والظلم والطغيان اللوبي اليهودي الذي يحمل راية الشيطان".

وأضاف أن "أذرع اللوبي اليهودي يتحركون بمشاريع عمل وليس بمواقف لحظية وعادية وأمتنا مستهدفة على مدى قرون من أعداءها، واللوبي اليهودي تمكن من السيطرة على المجتمعات الغربية وفي المقدمة أميركا لتوظيف قدراتها وإمكاناتها لخدمته".

وذكر أن "اللوبي اليهودي اتجه ليزرع في خاصرة أمتنا الإسلامية إسرائيل عدوا خطيرا وعدوا سيئا وبأهداف كبيرة، البعض ينظر إلى أجندة ومؤامرات ومشاريع الأعداء وكأنها أحداث عارضة، وهناك خطط إستراتيجية للأعداء".

التعليقات