"حزب الله" يقصف قاعدتي "ميرون" و"عين زيتيم" والاحتلال يستهدف قياديا له

أُطلقت رشقة صاروخية من الأراضي اللبنانية صوب بلدات في الجليل الأعلى دون تفعيل صافرات الإنذار، ما أدى إلى اندلاع النيران بمنزل في بلدة "كريات شمونة" بعد استهدافه بصاروخ.

قصف إسرائيلي على بلدات لبنانية بالجنوب (Getty Images)

استهدف "حزب الله" مقر قيادة لواء المشاة الثاني في قاعدة "عين زيتيم" بعشرات صواريخ الكاتيوشا مساء الخميس، وذلك بعد أن نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربة بواسطة طائرة مسيرة في جنوب لبنان استهدفت "قياديا" في حزب الله تواجد في سيارته في مدينة النبطية في جنوب لبنان، وقالت تقارير الإسرائيلية إن الحديث عن قائدة منطقة الخيام في حزب الله التي أطلق منها في وقت سابق، اليوم الخميس، صواريخ مضادة للمدرعات أسفرت عن إصابة ضابط في جيش الاحتلال.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأفاد مصدر أمني لبناني بأن مسؤولا عسكريا في حزب الله أصيب بجروح "خطرة" من جراء الضربة الإسرائيلية التي استهدفت سيارته، في حين أفادت تقارير محلية بأن الحصيلة الأولية للضربة الإسرائيلية بلغت ثلاث ضحايا، بما يشمل شهيدا وإصابتين بجراح متفاوتة.

وأُطلقت رشقتين صاروخيتين من الأراضي اللبنانية صوب بلدات في الجليل الأعلى، ما أدى إلى اندلاع النيران بمنزل في بلدة "كريات شمونة" بعد استهدافه بصاروخ. وأُصيب ضابط وجنديان إسرائيليون، بقذيفة مضادة للدروع استهدفت موقعا عسكريا في كريات شمونة. وقد تعرّض الضابط إلى إصابة وُصفت بالخطيرة، فيما أُصيب الجنديان بجراح طفيفة.

وأعلن حزب الله استهداف عدة مواقع إسرائيلية، بينها معسكر "غيبور" في كريات شمونة وقادة "ميرون" الجوية على سفح جبل الجرمق، بالإضافة إلى مبنى في المطلة قال إن جنودا إسرائيليين تموضعوا فيه، فيما استهدف الجيش الإسرائيلي بلدات في جنوب لبنان، بقصف جوية ومدفعي.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات