سفينة تبلغ عن هجوم بصاروخين قبالة سواحل اليمن

قالت الوكالة التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية،في بيان، إنها تلقت "تقريرا عن حادثة على بعد 40 ميلا بحريا إلى جنوب المخا في اليمن". وأضافت أن "القبطان أبلغ أن سفينته هوجمت بصاروخين"، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير.

سفينة تبلغ عن هجوم بصاروخين قبالة سواحل اليمن

السفينة استهدفت بصواريخ في حادثتين منفصلتين (Getty Images)

أفادت وكالة "يو كاي إم تي أو" البريطانية للأمن البحري، اليوم الإثنين، أن سفينةبضائع يونانية ترفع علم جزر مارشال، أبلغت عن استهدافها بصاروخين على بعد 40 ميلا بحريا قبالة السواحل اليمنية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقالت الوكالة التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية،في بيان، إنها تلقت "تقريرا عن حادثة على بعد 40 ميلا بحريا إلى جنوب المخا في اليمن".

وأضافت أن "القبطان أبلغ أن سفينته هوجمت بصاروخين"، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير.

وبحسب الوكالة، فإن السفينية استهدفت بصواريخ في حادثتين منفصلتين" في غضون 20 دقيقة، حيث أصيبت وتعرضت لأضرار مادية على الجانب الأيمن"، لافتة إلى أن السفينة كان على متنها فريق أمني مسلح خاص.

وتعرضت سفن عديدة في الآونة الأخيرة لهجمات قبالة سواحل اليمن في جنوب البحر الأحمر، مما أدى إلى تجنب العديد من الشركات استخدام ممر البحر الأحمر، واختيار طرق بديلة أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.

وصعدت جماعة الحوثي من هجماتها على السفن الأميركية والبريطانية وسفن الشحن المتوجهة إلى إسرائيل، إذ نفذ الحوثيون قبل عدة أيام هجمات بستة صواريخ باليستية ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، قبالة سواحل اليمن.

ومنذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تشن جماعة الحوثي هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

وردا على ذلك يشن تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة، منذ 12 يناير الماضي، غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن.

التعليقات