الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

أعلن الحوثيون، الخميس، استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بصواريخ بحرية وتحقيق "إصابة مباشرة". جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة، يحيى سريع.

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

(Getty Images)

أعلن جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية، اليوم الخميس، استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن، ضمن سلسلة هجماتهم التي تطاول حركة الملاحة على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان، "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت سفينة بريطانية (LYCAVITOS) أثناء إبحارها في خليج عدن، وكانت عملية الاستهداف بصواريخ بحرية مناسبة أصابتْها بشكل مباشر".

ولفت إلى أن "العملية تأتي انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وإسنادا لإخواننا الصامدين في قطاع غزة". وتوعد بأن "القوات المسلحة اليمنية وضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز، بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات ردا على العدوان الأميركي البريطاني، وتأكيدا على الموقف العملي المساند للشعب الفلسطيني".

يأتي إعلان الحوثي، بعدما ذكرت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة في خبر عاجل مقتضب، أن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف بغارتين منطقة الجبانة في مدينة الحديدة" الساحلية في اليمن، دون ذكر تفاصيل أكثر.

ويعد هذا الهجوم الثاني الذي تتعرض له الحديدة، الخميس، إذ أعلنت الجماعة قبل ساعات عن قصف أميركي بريطاني استهدف منطقة الجاح الأسفل في مديرية بيت الفقيه بالمحافظة الساحلية.

وأمس الأربعاء، أعلن الحوثيون، في بيانات متفرقة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا عدة مناطق بمحافظة الحديدة بـ 9 غارات.

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلن الحوثيون أن الجماعة باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية المشروعة.

التعليقات