حزب الله ينعى 6 شهداء والاحتلال يستهدف "سيارة وبنى تحتية"

أشارت تقارير عربية إلى أن من بين المستهدفين في السيارة الثلاثة "قائد ميداني" في حزب الله بينما الآخران هما ناشطان بحزب الله؛ 6 شهداء في صفوف حزب الله بهجمات إسرائيلية على مواقع في الجنوب اللبناني.

حزب الله ينعى 6 شهداء والاحتلال يستهدف

قصف إسرائيلي بالقنابل الدخانية في كفركلا

نعى حزب الله 6 مقاتلين له "ارتقوا شهداء على طريق القدس" اليوم، السبت، فيما هاجم الجيش الإسرائيلي، بقصف جوي ومدفعي، أهدافا في الجنوب اللباني، من بينها سيارة أقلت مقاتلين و"بنى تحتية" لحزب الله.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وفي بيانات منفصلة، نعى حزب الله المقاتلين الستة. وقال إن كلاً منهم "ارتقى شهيدًا على طريق القدس" وهي عبارة يستخدمها لنعي عناصره الذين يقتلون بنيران إسرائيلية منذ بدء الحرب في غزة.

وذكرت الوكالة الوطنية في وقت سابق أنّ "مسيّرة معادية استهدفت صباح اليوم سيارة على طريق الناقورة" الساحلية، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان المستهدف.

وقال مصدر أمني إن ثلاثة من مقاتلي حزب الله استشهدوا في تلك الضربة، وفي وقت لاحق، أكد الجيش الإسرائيلي، في بيان، استهدافه السيارة التي قال إنها أقلّت "عددًا من المخربين الذين أطلقوا صواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية".

وادعى الجيش الإسرائيلي أن العناصر المستهدفين يتبعون لـ"فرقة الإمام الحسين المحسوبة على إيران وتعمل لصالح حزب الله"، وأكد الجيش الإسرائيلي أن طائراته المقاتلة "أغارت على بنية تحتية لحزب الله في منطقة اللبونة بالجنوب اللبناني".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "مبنييْن عسكرييْن آخريْن لحزب الله في منطقة بليدا".

في حين تبنى حزب الله تنفيذ خمس عمليات هاجم من خلالها مواقع للاحتلال في المنطقة الحدودية، وأعلن أن مقاتليه شنوا "هجومًا جويا (..) بمسيّرة انقضاضية" على مقر عسكري لجيش الاحتلال شمالي البلاد.

كما أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا "تجمعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة"، بالإضافة إلى "مربض الزاعورة"، استهدفوه بـ"الأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

تغطية خاصة أولا بأول:

التعليقات