31/03/2024 - 15:19

بئر السبع: استشهاد شاب من رهط برصاص جندي إسرائيلي

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشاب الجريح الذي يشبه بأنه قام بتنفيذ عملية الطعن، حيث أعلن عن استشهاده لاحقا، ويدور الحديث عن شاب عربي من مدينة رهط بالنقب، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

 بئر السبع: استشهاد شاب من رهط برصاص جندي إسرائيلي

إطلاق النار على شاب عربي بزعم تنفيذه عملية طعن في بئر السبع (فيسبوك)

استشهد الشاب ناجي أبو فريح من مدينة رهط في النقب صباح اليوم الأحد، برصاص جندي إسرائيلي قرب محطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع، وأطلق الجندي النار على الشاب العربي بزعم أنه قام بتنفيذ عملية طعن.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

واعتقلت الشرطة خمسة من أفراد من عائلة الشاب أبو فريح للتحقيق.

وجاء في التفاصيل، أصيب شخصان إسرائيليان بجروح وصفت بين الطفيفة والمتوسطة، وذلك جراء عملية طعن مزعومة، في محطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع في النقب، فيما قام جندي إسرائيلي بإطلاق النار على شاب بزعم تنفيذه عملية الطعن.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الحديث يدور عن سائق باص من رهط، ويرجح أن الحادث ليس عملية طعن على خلفية أمنية، وإنما ناتج عن جدال مع رجال الأمن في المكان.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن هناك شبهات حول حدث أمني في محطة الحافلات المركزية في السبع، حيث أطلق جندي النار على المهاجم وشل قدرته على الحركة.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان مقتضب أنها تلقت بلاغا عن حدث أمني في محطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع، حيث دلت التحقيقات الأولية أن حارس أمن في محطة الحافلات تعرض لعملية طعن، حيث قام جندي بإطلاق النار على المهاجم وإصابته.

وقال قائد المنطقة الجنوبية للشرطة الإسرائيلية أمير كوهين في بيان لوسائل الإعلام: "المنفذ خرج من رهط وما زلنا لا نعرف الدافع لتنفيذ عملية الطعن. لا يمكن التعميم، فالمجتمع البدوي خاصة بعد السابع من أكتوبر يقوم بأعمال جيدة جدا للمجتمع الإسرائيلي وفي الجنوب، المنفذ معروف لدى الشرطة وله سجل جنائي غني".

التعليقات