هجوم إسرائيلي على مواقع في محيط دمشق

هجمات إسرائيلية على مواقع في محيط العاصمة السورية، دمشق؛ المرصد يقول إن الاحتلال استهدف "مركز البحوث العلمية" في منطقة جمرايا، وسط أنباء عن سماع دوي انفجارات في محيط منطقة الديماس في ريف العاصمة السورية

هجوم إسرائيلي على مواقع في محيط دمشق

توضيحية (Getty Images)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، هجومًا جويًا استهدف "مركز البحوث العلمية" في منطقة جمرايا غربي العاصمة السورية، دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الأحد.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري ("سانا") عن مصدر عسكري، قوله إنه "حوالي الساعة 21:30 شن العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا عددًا من النقاط في محيط دمشق".

وأضاف المسؤول في جيش النظام السوري أن الهجوم الإسرائيلي "أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ هجمات على مواقع في سورية في نحو 29 مناسبة منذ مطلع العام الجاري (21 هجوم جوي و8 هجمات برية)، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 58 هدفًا.

وأفادت مصادر في سورية بـ"سماع دوي انفجارات متتالية في محيط منطقة الديماس في ريف العاصمة السورية دمشق".

وفي فجر يوم الجمعة الماضي، قُتل وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين من جراء عدوان إسرائيلي استهدف ريف مدينة حلب، وفق ما ذكر مصدر عسكري في النظام السوري، في حين أشارت التقارير الإسرائيلية إلى استهداف مواقع لـ"حزب الله" في سورية أدت إلى مقتل 6 من عناصره، من ضمنهم قائد ميداني.

التعليقات