مصرع عامل إثر سقوطه عن ارتفاع في إيلات

أسفر حادث عمل وقع في ورشة بناء بمدينة إيلات، جنوبي البلاد، بعد ظهر اليوم الأحد، عن مصرع عامل، في الخمسينيات من العمر.

مصرع عامل إثر سقوطه عن ارتفاع في إيلات

توضيحية (تصوير نجمة داود الحمراء)

لقي عامل، في الخمسينيات من العمر، مصرعه في حادث عمل بورشة بناء في مدينة إيلات، جنوبي البلاد، بعد ظهر اليوم الأحد.

وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" بأن "مركز الاستعلامات 101 في منطقة النقب تلقى بلاغا، الساعة 15:26، حول سقوط عامل عن ارتفاع حوالي 10 أمتار في ورشة بناء في شارع 'موعدي يسرائيل ' في إيلات. وأقر الطاقم الطبي وفاة رجل يبلغ من العمر 50 عاما يعاني من إصابات جهازية متعددة".

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطار ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

13 عاملا بينهم 7 عرب لقوا مصارعهم في حوادث العمل منذ مطلع العام

يستدل من المعطيات والإحصاءات المتوفرة أن 13 عاملا بينهم 7 عرب، لقوا مصارعهم في حوادث العمل المختلفة منذ مطلع العام الجاري 2024 ولغاية اليوم.

وفي نهاية كانون الثاني/ يناير 2024، نشرت جمعية "عنوان العامل"، وهي جمعية هدفها حماية حقوق العمال ذوي المكانة المتدنية والأجانب والمواطنين، تقريرا عن السلامة في العمل للعام 2023، كشفت فيه أن هناك زيادة بنسبة 33% في عدد ضحايا حوادث العمل في قطاع البناء، وذلك على الرغم من وجود انخفاض بنسبة 8.9% تقريبًا في عمليات البناء في مطلع العام 2023.

ويظهر من المعطيات أن 83 عاملاً لقوا مصارعهم في حوادث العمل في العام 2023، منهم 48 في قطاع البناء (58% من إجمالي الوفيات). وفي كافة قطاعات العمل كان السقوط عن ارتفاع هو السبب الأول لحوادث العمل، حيث كانت خطورة الإصابة متوسطة أو أعلى في 50% من الحوادث. وكان سقوط جسم هو سبب الوفاة في 15% من الحوادث المبلغ عنها.

كما لقي 73 عاملا مصارعهم في حوادث العمل، في العام 2022. وفي العام 2021 بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

التعليقات