عقوبات أميركيّة تستهدف منفّذي هجمات سيبرانيّة من الحرس الثوريّ الإيرانيّ

الت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، الهجمات السيرانية، نُفّذت "ضد شركات وكيانات حكوميّة أميركيّة". وأوضحت الوزارة أن هذه الهجمات نفذت "باسم القيادة السيبرانية-الإلكترونية للحرس الثوري الإسلامي في إيران".

عقوبات أميركيّة تستهدف منفّذي هجمات سيبرانيّة من الحرس الثوريّ الإيرانيّ

(Getty Images)

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، فرض رزمة عقوبات جديدة على إيران، تستهدف "شركتين وأربعة أفراد ضالعين في هجمات سيبرانية خبيثة".

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، الهجمات السيرانية، نُفّذت "ضد شركات وكيانات حكوميّة أميركيّة".

وأوضحت الوزارة أن هذه الهجمات نفذت "باسم القيادة السيبرانية-الإلكترونية للحرس الثوري الإسلامي في إيران".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، أنها ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد هجومها الأخير الذي استهدف إسرائيل بعشرات المسيرات والصواريخ.

وأفاد موقع وزارة الخزانة الأميركية بأن الولايات المتحدة أصدرت، عقوبات جديدة متعلقة بإيران.

وقالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، إن أفعال إيران تهدد الاستقرار بالشرق الأوسط، وقد تتسبب في تداعيات اقتصادية. وأضافت الوزيرة أن أميركا ستستخدم العقوبات وتعمل مع الحلفاء "لمواصلة عرقلة أنشطة إيران الخبيثة والمزعزعة للاستقرار"، على حد تعبيرها.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الخزانة الأميركية استهدفت أكثر من 500 فرد وكيان "على صلة بالإرهاب الذي تمارسه إيران ووكلاؤها منذ 2021".

وتصاعدت المخاوف من نشوب صراع أوسع في المنطقة بعد الهجوم الذي شنته إيران بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل في مطلع الأسبوع، ردا على ما يعتقد أنها غارة جوية إسرائيلية على سفارة طهران في سورية هذا الشهر.

التعليقات