26/04/2024 - 19:10

الرملة: إصابة خطيرة لشابة ومقتل شخص مشتبه بطعنها بعد إطلاق النار عليه

أشارت تقارير إسرائيلية إلى تزايد الشبهات لدى أجهزة الأمن بأن الحديث يدور عن عملية طعن؛ سيما وأن المصابة وهي يهودية والشخص الضالع في الطعن ليسا من سكان المدينة.

الرملة: إصابة خطيرة لشابة ومقتل شخص مشتبه بطعنها بعد إطلاق النار عليه

من مكان إطلاق النار على الشاب (تصوير "نجمة داود الحمراء")

قتل سعد أبو غانم من الرملة بعد إطلاق النار عليه للاشتباه في طعنه شابة وإصابتها بجراح خطيرة في المدينة، وعقب ذلك أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، بجراح جراء حادث بعد مغادرته مكان الطعن؛ مساء اليوم الجمعة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وفي التفاصيل، فإن إسرائيليا مسلحا أطلق النار على أبو غانم الذي يعاني من اضطرابات نفسية بشبهة بطعن شابة يهودية، ما أسفر عن مقتله على الفور.

ويظهر توثيق مصور، تعرض شخص لإطلاق النار في أحد أحياء الرملة بعد تعرض شابة للطعن في حي آخر.

وقال مضمد من "نجمة داود الحمراء" بعد وصوله إلى المكان، إننا "شاهدنا شابة (18 عاما) بوعيها وعانت من إصابة في القسم العلوي من جسدها جراء تعرضها للطعن، وعلى الفور قدمنا لها العلاجات الأولية ونقلناه بواسطة سيارة العلاج المكثف إلى المستشفى وهي بحالة خطيرة".

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى تزايد الشبهات لدى أجهزة الأمن بأن الحديث يدور عن عملية طعن؛ سيما وأن المصابة وهي يهودية والشخص الضالع في الطعن ليسا من سكان المدينة.

ومن جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها دفعت بقوات معززة إلى المكان، وباشرت التحقيق في ملابسات وخلفية الطعن ووصفت الحادثة بـ"حدث استثنائي"؛ دون تفاصيل إضافية.

ووصل وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، إلى مكان الطعن، وبعد مغادرته المكان أصيب بجراح جراء انقلاب مركبته.

وبحسب شهود عيان، فإن مركبة بن غفير اجتازت الشارة الضوئية باللون الأحمر، وعرف عنه كثرة ارتكاب مخالفات السير هو ومن يقود مركبته.

وأعلن مكتب بن غفير ضلوع مركبته في حادث طرق بعد مغادرته مكان عملية الطعن في الرملة، وجاء عنه أنه "بوعيه وبحالة جيدة".

التعليقات