واشنطن تعلن جنوح 4 سفن لها قرب رصيف غزة العائم

ذكرت "سنتكوم"، أن اثنتين من السفن راسيتان حاليا على الشاطئ قرب الرصيف، بينما ترسو السفينتان الأخريان على الساحل الإسرائيلي قرب عسقلان.

واشنطن تعلن جنوح 4 سفن لها قرب رصيف غزة العائم

(GettyImages)

أعلن الجيش الأميركي، السبت، أن أربع سفن تابعة له تدعم عمل الرصيف العائم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، جنحت وسط الأمواج العاتية وأن جهود سحبها جارية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقالت القيادة المركزية في الجيش الأميركي "سنتكوم" في بيان "لن يدخل أي أفراد أميركيين إلى غزة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات وسيظل الرصيف يعمل بكامل طاقته".

وأضافت أن اثنتين من السفن راسيتان حاليا على الشاطئ قرب الرصيف، بينما ترسو السفينتان الأخريان على الساحل الإسرائيلي قرب عسقلان.

وتابعت "لن يدخل أي أفراد أميركيين إلى غزة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات وسيظل الرصيف يعمل بكامل طاقته".

ويعاني قطاع غزة من أعنف حرب يشهدها على الإطلاق منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

كما فرضت إسرائيل حصارا على غزة أدى إلى حرمان سكان القطاع البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة من المياه النظيفة والغذاء والأدوية والوقود.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد قال في آذار/مارس إنه سيتم بناء الرصيف لتخفيف القيود التي تفرضها إسرائيل على دخول المساعدات برا إلى غزة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ستيفان دوجاريك، للصحافيين الجمعة إن برنامج الأغذية العالمي "تسلم 97 شاحنة منذ بدء تشغيل الرصيف العائم" في 17 أيار/مايو.

وأضاف أنه في الأيام الأولى من عمليات التسليم، أخذ سكان يائسون حمولات بعض الشاحنات المتجهة إلى المستودعات، لكن الوضع استقر الآن.

التعليقات