"سي آي إيه" تملك تسجيلًا لبن سلمان بإسكات خاشقجي "بأسرع ما يمكن"

أفادت صحيفة "حرييت" التركية اليومية أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، لديها تسجيل لمكالمة هاتفية أصدر فيها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، تعليمات "لإسكات جمال خاشقجي بأسرع ما يمكن".

(أ ب)

أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "حرييت" التركية اليومية، اليوم الخميس، أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، لديها تسجيل لمكالمة هاتفية أصدر فيها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، تعليمات "لإسكات جمال خاشقجي بأسرع ما يمكن".

ونقلت الصحيفة عن كاتب تركي بارز، قولهإن مديرة المخابرات الأميركية جينا هاسبل ”لمحت“ لوجود هذا التسجيل خلال زيارة لأنقرة الشهر الماضي.

وقال مسؤول تركي اتصلت به "رويترز" إنه ليست لديه معلومات عن مثل هذا التسجيل.

أشار متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إلى إمكانية إجراء لقاء بين الرئيس رجب طيب إردوغان، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على هامش قمة "مجموعة العشرين" المقرر انعقادها في الأرجنتين.

وقال المتحدث ردًا على سؤال في هذا الصدد، الخميس، "ننظر إلى الأجندة، ومن الممكن حدوث ذلك".

وتبدأ قمة مجموعة العشرين، أعمالها بالأرجنتين، في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وتتواصل حتى الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

والثلاثاء، قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه قد يلتقي ولي العهد السعودي، على هامش قمة "مجموعة العشرين".

والأربعاء، أعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين، قد يلتقي بن سلمان على هامش القمة.

يأتي ذلك في وقت تواجه فيه السعودية أزمة كبيرة على خلفية قضية مقتل خاشقجي، إذ أعلنت المملكة في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مقتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، بعد 18 يوما من الإنكار.

وقدمت الرياض روايات متناقضة عن اختفاء الصحفي الراحل قبل أن تقول إنه تم قتله وتجزئة جثته بعد فشل "مفاوضات" لإقناعه بالعودة للسعودية، ما أثار موجة غضب عالمية ضد السعودية ومطالبات بتحديد مكان الجثة.

والجمعة الماضي، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن "سي آي أيه"، توصّلت إلى أن محمد بن سلمان، أمر شخصيًا باغتيال خاشقجي، وهو ما نفته المملكة.

التعليقات