11/12/2018 - 10:51

شهيد ومصاب والاحتلال يشتبه بمحاولة تنفيذ عمليتي دهس

* استشهاد عمر حسن عواد (27 عاما) كان قد وصل إلى المستشفى الأهلي في الخليل بحالة حرجة بعد تعرضه للرصاص قرب إذنا * إصابة شاب في قرية الجفتلك شمالي أريحا بنيران حرس الحدود بادعاء محاولة تنفيذ عملية دهس

شهيد ومصاب والاحتلال يشتبه بمحاولة تنفيذ عمليتي دهس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد شاب فلسطيني غرب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة. كما علم أن قوات الاحتلال أطلقت النار مرتين باتجاه مركبتين في منطقتي الخليل وشمالي الأغوار، بداعي الاشتباه بتنفيذ عمليات دهس.

وجاء أن الشهيد هو عمر حسن عواد (27 عاما) من قرية إذنا كان قد وصل إلى المستشفى الأهلي في الخليل وهو بحالة حرجة بعد إطلاق النار عليه.

وعلم أنه تعرض لإطلاق النار قرب قرية إذنا غرب الخليل.

الشهيد عمر حسن عواد لدى وصوله المستشفى الأهلي

وعلى صلة، أفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم، أن عناصر حرس الحدود في قوات الاحتلال أطلقوا النار باتجاه مركبة فلسطينية حاولت الفرار من عملية تفتيش تقوم بها ما تسمى "الإدارة المدنية" في قرية إذنا.

وادعت المصادر الإسرائيلية أنه "من المرجح أن سائق المركبة حاول دهس عناصر حرس الحدود الذين عملوا على حراسة المكان".

وبحسب التحقيقات الأولية للاحتلال، فإن قوة تابعة لحرس الحدود كانت تعمل على حراسة عناصر "الإدارة المدنية" ضد فلسطينيين في المنطقة، بذريعة قيامهم بإشعال حرائق لتدوير النحاس، باعتبار أن ذلك يلوث الأجواء.

وخلال ذلك، صدم الشاب الفلسطيني بمركبته مركبة مفتش تابع للإدارة المدنية، وحاول الفرار من المكان، فدهس أحد عناصر الشرطة، وعندها أطلقت عليه النار فاستشهد.

مكان استشهاد الشاب قرب بلدة إذنا

وعلى صلة، أطلق عناصر حرس الحدود النار باتجاه مركبة أخرى في منطقة الأغوار، وذلك في إطار حملة لقوات الاحتلال للكشف عن "مبان غير مرخصة" في شمالي الأغوار.

وبحسب قوات الاحتلال فإن سائقا فلسطينيا حاول دهس عناصر حرس الحدود، في قرية الجفتلك شمالي مدينة أريحا، وعندها أطلقوا عليه النار فأصيب، وتم تقديم العلاج الطبي له.

 

التعليقات