إصابتان حرجة ومتوسطة في جريمة إطلاق نار بالبعنة

أصيب شخصان (52 و65 عاما) في جريمة إطلاق نار في قرية البعنة بمنطقة الشاغور، صباح اليوم الأربعاء.

إصابتان حرجة ومتوسطة في جريمة إطلاق نار بالبعنة

من مكان وقوع الجريمة (تصوير "عرب 48")

أصيب شخصان (52 و65 عاما) في جريمة إطلاق نار في قرية البعنة بمنطقة الشاغور، صباح اليوم الأربعاء.

وعلم "عرب 48" أن المصابين كانا أمام منزل أحدهما، قبيل ذهابهما للعمل، حيث داهمهما شخصان أو أكثر وأطلقوا النار عليهما ثم فروا من المكان بسيارة مسروقة من دير الأسد، وخلال هربهم قرب مجد الكروم تركوا السيارة وسرقوا سيارة أخرى كانت تقودها سائقة من مجد الكروم.


وبحسب ما رواه شاهد عيان لـ"عرب 48"، فإن سيارة دخلت أحد أزقة البلدة وبداخلها عدد من الملثمين، الذين أقدموا على إطلاق النار بشكل عشوائي في منطقة مأهولة بالسكان، ولولا لطف الله لوقعت كارثة في المكان.

وقال رئيس مجلس محلي البعنة، علي خليل، في حديث لـ"عرب 48"، إننا "استيقظنا صباح اليوم على جريمة إطلاق نار على أشخاص بينما كانوا في منازلهم، ونحن نستنكر بشدة هذا العمل الإجرامي ونشجب كل مظاهر العنف المتفشية في مجتمعنا".

وحمل خليل "الشرطة المسؤولية الكاملة باعتبار أنها المسؤولة عن توفير الأمن والأمان للمواطنين، وأطالبها بعدم التقاعس والعمل بجدية من أجل الحد من ظواهر العنف والجريمة".

وختم خليل بالقول "بدورنا سنقوم بعقد جلسة مجلس وسنسعى لإصلاح ذات البين بين المتخاصمين، كما سأجتمع مع الشرطة من أجل تحميلها المسؤولية والضغط عليها حتى تقوم بعملها كما يجب".

وأفاد الناطق بلسان مركز حيان الطبي، أن "طواقم حيان قدمت العلاج الطبي لإصابتين، جرّاء حادث إطلاق نار، وصلا إلى المركز في الشاغور. وصفت جراح المصابين بالخطيرة والمتوسطة". وجرى نقل المصابين بسيارتي إسعاف إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وذكر الناطق بلسان مستشفى الجليل الغربي في مدينة نهريا أن "إصابة أحدهما (65 عاما) حرجة وقد أصيب في القسم السفلي من جسده وأجريت له عمليات إنعاش في قسم العناية الفائقة، فيما وصفت إصابة الآخر (52 عاما) وهي في الجزء السفلي من جسده أيضا بأنها طفيفة إلى متوسطة وأجريت له فحوصات في قسم الطوارئ". 

وحضرت قوات من الشرطة إلى المكان وفتحت ملفا للتحقيق في الملابسات، وجمعت الأدلة من مسرح الجريمة.

ويستدل من التحقيقات الأولية، أنه خلال هرب المشتبه بهم من المكان سطوا على سيارة وسرقوها من سائقتها. ونصب أفراد الشرطة حواجز ومشطوا المنطقة بحثا عن المشتبه بهم بمساعدة طائرة مروحية. ولم تكشف خلفية الجريمة ولم يبلغ عن اعتقال مشتبهين لغاية الآن.

اقرأ/ي أيضًا | البعنة: مصاب في جريمة إطلاق نار

 

التعليقات