رسميا... تأجيل يورو 2020

اقترح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، اليوم الثلاثاء، إرجاء نهائيات كأس أوروبا المقررة هذا الصيف إلى العام 2021، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى تعليق غالبية منافسات اللعبة، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من وكالة "فرانس برس".

رسميا... تأجيل يورو 2020

(أ ب)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم"يويفا"، اليوم الثلاثاء، بشكل رسمي، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا، وفق ما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وقرر "يويفا" برئاسة السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، تأجيل يورو 2020 حتى صيف 2021، خلال الاجتماع الذي عقده الثلاثاء، على أن تقام البطولة في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

ويأتي قرار التأجيل لكي يفسح المجال أمام استكمال البطولات الوطنية وبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وذلك التزامًا بالعقود التي أبرمتها الأندية مع شركات البث والرعاية.

ويجري الاتحاد الأوروبي حاليًا اجتماعًا مع جميع الاتحادات الوطنية لكرة القدم الـ 55، وممثلي الأندية والبطولات واللاعبين، لبحث مصير بقية البطولات المحلية والقارية في الموسم الجاري.

وبدأت الاجتماعات صباحا مع ممثلي الأندية ورابطات البطولات الوطنية وممثلي اللاعبين، على أن يكون الدور بعدها لممثلي الاتحادات الوطنية الـ55، وختاما اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد، يتوقع أن تتم خلاله المصادقة على هذا الاقتراح ليصبح نافذا.

ولم يتضح بعد ما سيكون عليه طرح الاتحاد بشأن مسابقتي الأندية، علما بأن إرجاء كأس أوروبا في حال تم تطبيقه، سيعطي البطولات الوطنية هامشا أكبر لاستكمال الموسم الحالي متى سمحت الظروف بذلك.

وفرض فيروس "كوفيد-19" تعليقا شبه كامل لمختلف المنافسات الرياضية عالميا. وبحلول مساء الجمعة الماضي، باتت البطولات الوطنية الخمس الكبرى في القارة العجوز في ألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، وانجلترا، والعديد غيرها، مُعلَّقة حتى مطلع نيسان/ أبريل على الأقل، بعد القيود الكبيرة التي فرضها الفيروس والإجراءات الصارمة المعتمدة للحد من انتشار وباء أودى بحياة أكثر 7063 شخصا حتى صباح الثلاثاء.

وكان ويفا قد أشار إلى أن اجتماعه اليوم سيبحث في مصير "كل البطولات الوطنية والمسابقات القارية، إضافة إلى كأس أوروبا 2020" التي تفرض تحديات إضافية هذا العام لكونها مقررة في 12 مدينة موزعة في 12 بلدا، بدلا من إقامتها كالعادة في بلد أو بلدين.

اقرأ/ي أيضًا | كورونا قد يغيّر أنماط العمل بشركات التكنولوجيا بشكل دائم

التعليقات