"غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق دمشق - بيروت"

استهدفت مسّيرة إسرائيليّة، ظهر اليوم، الأربعاء، سيارة تنقل عنصرين لـ"حزب الله" اللبناني قرب نقطة المصنع، الواصلة بين دمشق وبيروت، بحسب ما نقلت "أسوشييتد برس" عن مسؤول في الحزب.

من المكان (ناشطون)

استهدفت مسّيرة إسرائيليّة، ظهر اليوم، الأربعاء، سيارة تنقل عنصرين لـ"حزب الله" اللبناني قرب نقطة المصنع، الواصلة بين دمشق وبيروت، بحسب ما نقلت "أسوشييتد برس" عن مسؤول في الحزب.

واكتفت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء الإشارة إلى استهداف السيارة والقول إنها "مدنيّة"، بينما لم يعلّق "حزب الله" على الاستهداف، واكتفت وسائل إعلامه بنقل بيان وكالة "سانا".

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مسؤول في "حزب الله" أن صاروخًا سقط في البداية قرب السيارة، ما مكّن السائق من الفرار من السيارة قبل أن يستهدفها الصاروخ الآخر. ولم يكشف المسؤول للوكالة من كان على متن السيّارة.

ووقع الاستهداف في منطقة جديدة يابوس التابعة إداريًا لمنطقة ريف دمشق.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية فإن السيارة كانت في طريقها من لبنان إلى سورية، وإن الطيران الإسرائيلي استهدفها فور تجاوزها الحدود.

ولم تسفر الاستهداف عن إصابات.

وتبيّن الصور الواردة من المكان أن السيارة، وهي جيب أسود من طراز شيروكي، تضرّرت بشكل كبير.

ولم يصدر أي تعقيب رسمي من قبل النظام السوري أو من حزب الله، ولم تعرف الشخصيّة التي كانت المركبة تقلّها.

ولم تعلّق إسرائيل على الاستهداف، إلا أنّ المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوسي يهوشواع، كتب "تنفيذ عملية هجومية على سيارة في الحدود السورية اللبنانية خلال وقت قصير في زمن تقييدات كورونا هو تحدٍ غير معتاد"، وأضاف "من هما يمكن فهم مبادرة سلاحي الجو والطب أمام معهد وايزمان لإجراء فحوصات واسعة النطاق للعودة إلى الكفاءة الكاملة".

ويعود آخر هجوم إسرائيلي على سورية إلى مطلع نيسان/ أبريل الجاري، حيث استهدف طائرات إسرائيلية من فوق لبنان مطار الشعيرات العسكري في حمص.

وأعلن النظام السوري أنه أسقط عددًا من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيليّة من فوق العاصمة اللبنانيّة، بيروت، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسميّة "سانا"، بعيد الهجوم، إلا أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت دمارا في 3 مواقع بالمطار.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت المطار "بأكثر من 8 صواريخ، فيما سمع دوي انفجار ناتج عن محاولة الدفاعات الجوية التصدي لتلك الضربات".

التعليقات