31/10/2010 - 11:02

"ام الشرايط" تطوف الضفة الغربية

-

تحت رعاية المؤسسة العربية لحقوق الإنسان وبتمويل من مؤسسة "عبد المحسن القطان" ومؤسسة "بديل" تقوم الفنانة سلوى نقارة بعرض مسرحيدية "ام الشرايط" التي كتبها محمود صبح وأخرجها خليفة ناطور ومن إنتاج مسرح كواليس ,وذلك في مدن وقرى الضفة الغربية كان آخرها في قاعة مكتبة حمدي مانكو في نابلس بدعوة من مركز يافا الثقافي القائم في مخيم بلاطة . وقد حضر العرض لفيف من السادة رؤساء الدوائر الثقافية والبلدية ومندوبون عن جامعة النجاح الذين طلبوا عرض المسرحيدية أمام طلاب الجامعة في وقت لاحق من هذه السنة .
وقد علق السيد تيسير نصر الله رئيس إدارة مركز يافا الثقافي بقوله " إن التواصل الثقافي والحضاري بين أبناء شعبنا يندرج تحت وحدة الهدف والمصير ويسرنا أن نستضيف مسرح كواليس ألجليلي بهذه اللوحة الفنية الراقية والتي تنقش فصلا في ملحمة البقاء وصرخة مدوية من اجل العودة وحق العودة ".
وأردفت الفنانة سلوى نقارة "انه على الرغم من صعوبة الوصول والخروج من مناطق السلطة الفلسطينية بسبب ممارسات الاحتلال فإنني على استعداد دائم للقاء الأهل وعرض المسرحية أمامهم ".
وحول سؤالنا يجيب الفنان محمود صبح كاتب ومنتج المسرحية " إن هذه الجولة تندرج في برنامج عروض المسرحية أمام أبناء شعبنا أينما حلوا.وقريبا سنكون في رام الله وبيت لحم . ونبعث بتحياتنا إلى مؤسستي القطان وبديل على الدعم المتواصل. ومن ناحيتنا سنستمر بعرض المسرحية في المدن والقرى العربية هنا بالداخل بعد النجاح الذي تحصده وسنكون قريبا في الناصرة وضواحيها بسلسلة من العروض ننتقل بعدها إلى المثلث والنقب .

التعليقات