31/10/2010 - 11:02

"قبعة في الميترو" من فرنسا الى شفاعمرو وحيفا

مؤسسة زيدان سلامة والمركز الثقافي الفرنسي استضافا العرض المسرحي للفنان الفرنسي رولاند تيميست* تواصل الاستعدادات في شفاعمرو لاستقبال المهرجان الدولي الثاني للتمثيل الايمائي

استضافت مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون في شفاعمرو، والمركز الثقافي الفرنسي، في نهاية الأسبوع، الفنان الفرنسي رولاند تيميست في العرض المسرحي "قبعة في الميترو".

وقد اقيم العرض الاول الذي نظمه المركز الثقافي الفرنسي في مدينة حيفا، مساء الاربعاء، فيما نظم العرض الثاني في مدينة شفاعمرو، الخميس، بحضور عدد كبير من الأهالي واولاد المدينة.

وتتناول "قبعة في الميترو" قصة مواطن فرنسي افتقد عائلته وبيته ولجأ الى احد انفاق الميترو، حيث يحاول التعايش مع ضجيج القطارات والمواطنين، عارضا للبيع ما تبقى له في سبيل العيش ومواصلة رسم البسمة على شفاه المارة، والحلم بمضغ ساندويتش حقيقي غير قطع الخبز الجاف التي يحملها في جعبته.

وذات ليلة يأتي معلق الاعلانات الى محطة الميترو حيث اعتاد المهرج النوم ونسي المهمة التي حضر من اجلها طالباً من المهرج ان يحيي ليلة لا تنسى في المحطة، تأخذ المشاهد في رحلة اخلام تصل حد الجنون.

وقال المدير الفني لمهرجان الفن الايمائي الدولي الثاني، الصحفي وليد ياسين، ان هذا العرض الصامت في غالبيته يشكل فاتحة للعروض الفنية الكبيرة التي سيشهدها المهرجان الثاني للفن الايمائي الدولي الثاني الذي سيقام في مدينة شفاعمرو بين الرابع والسابع من أيار المقبل، بمشاركة فرق فنية من فرنسا وايطاليا وتشيكيا والولايات المتحدة وبورتوريكو والمانيا وانجلترا والارجنتين والسلطة الوطنية الفلسطينية واسرائيل.

التعليقات