31/10/2010 - 11:02

59 % من البريطانيين فقط يعلمون ان الأديب البريطاني وليام شكسبير هو مؤلف مسرحية "كما تحب"

59 % من البريطانيين فقط  يعلمون ان الأديب البريطاني وليام شكسبير هو مؤلف مسرحية
تسعة وخمسون في المئة فقط من البريطانيين يعلمون ان الكاتب والأديب البريطاني وليام شكسبير هو مؤلف مسرحية "كما تحب" فيم قال خمسة بالمئة ممن تم استطلاع آرائهم ان "مرتفعات ويذرنغ" هي من تأليف شكسبير. وفي أحدث استطلاع أجرته مؤسسة فيزت بريتن، قال ثلث عدد المشاركين فقط انهم يعلمون ان آسامبارد كينجدم برونيل هو الذي صمم جسر كليفتون سسبنشن المعلق في بريستول.


وقال اثنان من بين كل خمسة انهم يعلمون ان فرانك ويتل هو مخترع المحرك النفاث. يذكر ان جسر كليفتون المعلق الذي اكتمل بناؤه وافتتح عام 1864 يعتبر درة مدينة بريستول ومن بين أشهر المزارات السياحية في العالم.

ووضع تصميمه أسامبارد برونيل وعمره لا يتجاوز 24 عاماً بعد أن أعلن فوزه في مسابقة تصميم الجسر الذي كان حلماً لتاجر خمور في مدينة بريستول، ولا يزال الجسر يفي بأغراض القرن 21 حيث تسير عليه ما بين 11 ألفاً إلى 12 ألف سيارة يومياً.

أما رواية مرتفعات ويذرنغ فهي من تأليف أميلي برونتي وتعتبر من بين روائع الأدب الانجليزي. وهي الرواية الوحيدة التي ألفتها اميلي برونتي إحدى ثلاث شقيقات عشن طفولة صعبة ولكن تركن بصماتهن في تاريخ الرواية الانجليزية. والشقيقتان الأخريان هما شارلوت برونتي وآن برونتي.



التعليقات