31/10/2010 - 11:02

أليونايتد ينتزع الصدارة

-

أليونايتد ينتزع الصدارة

انتزع مانشستر يونايتد حامل اللقب الصدارة مؤقتاً بتغلبه على ضيفه ميدلزبره 4-1 السبت على إستاد "أولدترافورد" في مانشستر في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الثامن على التوالي لمانشستر يونايتد في الدوري مقابل تعادلين وخسارة واحدة فرفع رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال المتصدر السابق، والذي يحل ضيفا على ليفربول الأحد على ملعب "انفيلد رود" في ختام المرحلة.

يذكر أن مانشستر يونايتد لعب حتى الآن مباراتين أكثر من أرسنال.

ومنح الدولي البرتغالي لويس ناني التقدم لمانشستر يونايتد مبكرا وبطريقة رائعة عندما تلقى كرة في منتصف الملعب وتلاعب بأربعة مدافعين قبل أن يسددها بقوة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس مرمى ميدلزبره الاسترالي مارك شفارتسر (3).

وكاد الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز يضيف الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة عندما تلقى كرة رائعة من الدولي البرتغالي الآخر كريستيانو رونالدو فانفرد بالحارس شفارتسر لكنه سددها ضعيفة بين يدي الأخير.

بيد أن ميدلزبره رد بهدف التعادل في الدقيقة السادسة عندما مرر التركي تونكاي سانلي كرة عرضية داخل المنطقة فطار لها الفرنسي جيريمي الياديير برأسه فارتطمت بالقائم الأيمن، وعانقت شباك مرمى الحارس الدولي الهولندي ادوين فان در سار.

وكاد ستيوارت داونينغ يضيف الهدف الثاني لميدلزبره إثر تلقيه كرة عرضية من سانلي فتابعها برأسه بجوار القائم الأيسر للحارس فان در سار (24).

وكان رونالدو قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل بعد لعبة مشتركة مع واين روني حيث توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة بيسراه بجوار القائم الأيسر للحارس شفارتسر (28).

ونجح مانشستر يونايتد في التقدم مجددا عندما استغل ناني خطأ للمدافع داونينغ في إبعاد الكرة فمررها إلى روني عند حافة المنطقة فتوغل داخلها قبل أن يسددها بقوة بيمناه داخل مرمى شفارتسر (33).

وتلقى رونالدو كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من جون اوشي فسددها بيمناه زاحفة تصدى لها شفارتسر على دفعتين (35).

وعزز تيفيز تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 55 إثر لعبة مشتركة رائعة بينه وناني وروني الذي هيأ له كرة على طبق من ذهب بالكعب داخل المنطقة فتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس شفارتسر.

وختم تيفيز المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 85 من تسديدة قوية من داخل المنطقة.


وصعد تشلسي إلى المركز الرابع مؤقتاً بفوزه الساحق على ضيفه مانشستر سيتي الثالث 6-صفر.

وحسم تشلسي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الدولي الغاني ميكايل ايسيان في الدقيقة 16 من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة أسكنها شباك الحارس جوي هارت بعد تمريرة من فرانك لامبارد، والدولي العاجي ديدييه دروغبا من تسديدة زاحفة بيمناه بين ساقي الحارس هارت في الدقيقة 31 إثر تمريره رائعة من لامبارد أيضا.

وتابع تشلسي أفضليته في الشوط الثاني وعزز دروغبا تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 56 مستغلا كرة مرتدة من الحارس إثر تسديدة قوية لجو كول من داخل المنطقة، ثم أضاف جو كول الهدف الرابع إثر تلقيه كرة رأسية من دروغبا فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها زاحفة داخل المرمى (60)، وسجل العاجي الآخر سالومون كالو الهدف الخامس في الدقيقة 75 اثر تمريره من ايسيان فسدد الكرة في الزاوية اليمنى لحارس الضيوف، ثم ختم الدولي الأوكراني أندري شفتشنكو المهرجان بهدف سادس إثر تلقيه تمريره بينية من ايسيان فسددها بيمناه بين ساقي الحارس (90).

ورفع تشلسي رصيده إلى 21 نقطة مقابل 22 لمانشستر سيتي.



وحقق برمنغهام فوزاً صعباً على ويغان 3-2، ومنح ماركوس بنت التقدم لويغان في الدقيقة 23 من تسديدة من داخل المنطقة، بيد أن أصحاب الأرض حصلوا على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع بول شارنر فانبرى لها الفرنسي اوليفييه كابو بنجاح مدركا التعادل (26).

ومنح بنت التقدم مجددا لويغان في الدقيقة 59، لكن برمنهام أدرك التعادل في الدقيقة 67 عبر ليام ريدغويل، ثم سجل كابو هدف الفوز في الدقيقة 81.

وفاز ريدينغ على نيوكاسل بهدفين لديف كيتسون (53) وشين لونغ (84) مقابل هدف لمايكل دوبري (76 خطأ في مرمى فريقه).

وتعادل سندرلاند مع فولهام بهدف لكينواين جونز (86) مقابل هدف لسيمون ديفيس (32)، ولعب سندرلاند بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 اثر طرد هالفورد.

وتعادل بورتسموث مع وست هام سلباً.

ويلعب بولتون مع استون فيلا، ودربي كاونتي مع ايفرتون، وتوتنهام مع بلاكبيرن روفرز.

التعليقات