31/10/2010 - 11:02

إصابة مواطن من رهط برصاصة طائشة اطلقت في حفل زفاف!

زوجة المواطن المصاب: "أطفالي اصبحوا يخافون اللعب في الساحة "

إصابة مواطن من رهط برصاصة طائشة اطلقت في حفل زفاف!
أصيب مواطن من مدينة رهط برصاصة طائشة صدرت على ما يبدو من "محتفلين" في أحد الأعراس في المدينة! وتم نقل المواطن أحمد نايف أبو صيام (33 عامًا) لتلقى العلاج في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

ويروى أحمد أبو صيام، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، ما حدث لمراسلنا قائلا: "كنت أجلس أنا وعائلتي وأطفالي يوم الجمعة، الساعة الخامسة والنصف مساءا في ساحة بيتي، وفجأة اصابتني رصاصة في مقدمة قدمي اليسرى، واخترقت الحذاء واصابع قدمي ".

ويضيف : "في العام الماضي سقطت ايضا رصاصة في ساحة البيت عندما كان أولادي يتناولون طعام العشاء مع والدتهم، ولكن الله سبحانه وتعالى لطف وقدر ولم تحصل كارثة، وفي حينها أبلغت الشرطة فباشرت التحقيق في الحادث الاول، وفي المرة الثانية، يوم الجمعة الماضي،ابلغت الشرطة ايضا فحضرت الى المكان وأخذت الرصاصة، لكن اطلاق الرصاص الطائش في الاعراس لم يتوقف".

ويتساءل أحمد: "حتى متى تستمر ظاهرة إطلاق النار في الأعراس؟ يجب أن يخجل هؤلاء من أنفسهم، كان يمكن ان يتسببوا بمصيبة".

وطالب المواطن من المسؤولين والشرطة العمل للقضاء على هذه الظاهرة فورا.

واتهم احمد في حديث لموقع "عرب 48" الشرطة التي لم تحرك ساكنا إزاء ذلك، حيث يقول أنها لم تشرع في التحقيق بتاتًا بعد أن اتضح أن الرصاصة هي من سلاح من يخدمون في الجيش، حسب أقواله. وكذلك أتهم أحمد المسؤولين في بلدية رهط الذين لا يقومون بواجبهم في هذا المجال.

وتقول زوجة أحمد أبو صيام، ميسون: "نعيش في موسم الأعراس ونخاف كثيرا وخاصة الأولاد. ماذا تنتظر الشرطة؟ ان تحدث كارثة لا سمح الله؟ نحن نطالب المسؤولين والشرطة بمعالجة هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد حياة المواطنين وأدخلت الرعب في قلوب الاطفال. أولادي يرفضون الجلوس واللعب في ساحة البيت، لأنهم يخافون ويقولون بأن الرصاص سيسقط علينا كما سقط على والدنا. وعندما يسمعون اطلاق الرصاص يهربون ويختبئون في الغرفة".

وجاءنا من بلدية رهط: "البلدية حاربت وتحارب الظاهرة، ولكن لا ننسى إن امكانيات البلدية محدودة في هذا المجال، فنحن نعالج هذه الظاهرة عن طريق التوعية والنشر في وسائل الاعلام، والمناشير للسكان، وكذلك فقد توجه رئيس البلدية مرارا وتكرارا الى الشرطة من أجل ملاحقة مطلقي النار في الاعراس. نناشد أصحاب الأعراس منع أي شخص من اطلاق النار في أعراسهم" قال متحدث بلسان البلدية.

التعليقات