31/10/2010 - 11:02

إيقاد شعلة أولمبياد بكين بمنطقة أولمبيا اليونانية

-

إيقاد شعلة أولمبياد بكين بمنطقة أولمبيا اليونانية
أوقدت شعلة أولمبياد بكين 2008 اليوم، الاثنين، في منطقة أولمبيا اليونانية القديمة لتنطلق بعدها الشعلة في مسيرة تستغرق خمسة اشهر تطوف أثناءها قارات العالم والعديد من المدن الصينية.

وحسب التقاليد الأولمبية قام المنظمون بإيقاد الشعلة بواسطة مرآة عكست أشعة الشمس وذلك في حضور نحو ألف شخص احتشدوا في مدينة زوس الأثرية اليونانية، بمشاركة شخصيات رسمية ورجال إعلام.

وكان أول من سار بالشعلة نجم التايكوندو اليوناني ألكسندروس نيكولايديس الفائز بميدالية فضية في أولمبياد أثينا 2004، تلته السباحة الصينية ليو جيو جوان الفائزة بذهبية في الأولمبياد نفسه.

وستستمر رحلة الشعلة داخل الأراضي اليونانية لمدة خمسة أيام تنتهي في ملعب "كاليمارمارو" الذي استضاف أول أولمبياد في العصر الحديث في أثينا، ثم تنتقل بعد ذلك لتقطع نحو 137 ألف كيلومتر عبر خمس قارات قبل أن تصل إلى العاصمة الصينية بكين في الثامن من أغسطس/آب المقبل، موعد افتتاح الدورة الأولمبية.

يذكر أن حفل إيقاد الشعلة الذي جرى تحت حراسة أمنية مشددة شهد محاولة ثلاثة أشخاص الاقتراب من المنصة الرئيسية، حيث رفعوا لافتة تدعو لمقاطعة الألعاب بدعوى انتهاك الصين لحقوق الإنسان.

التعليقات