31/10/2010 - 11:02

السلطات الإسرائيلية تهدم بيتين في قرية المكيمن في النقب

-

السلطات الإسرائيلية تهدم بيتين في قرية المكيمن في النقب
قام مفتشو وزارة الداخلية الاسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، ترافقهم قوات من الشرطة، والقوات الخاصة المدججة بالسلاح، بهدم منزل ومبنى في قرية المكيمن غير المعترف بها في النقب، جنوبي قرية اللقية.

وتعود ملكية المنزل للمواطن جمال سالم الطريشات (متزوج وأب لطفل)، في حين تم هدم مشتل ومحل تجاري في قرية تل السبع، والتي تعاملت القوات مع الموقف وكأنها ساحة حرب، حيث طوقت أماكن الهدم، واغلقت المنطقة ومنع الناس من الدخول اليها. وقال شهود عيان إنه تم هدم المنازل على قسم من الاثاث، ومستلزمات السكان، ولم تبق القوة في المكان الا بكاء أطفال وعويل نساء ودمار، علما ان 35000 بيت تعود لـ 85000 مواطن يسكنون القرى غير المعترف بها، تعتبرها السلطات الاسرائيلية غير قانونية، وان 1200 أمر هدم قد أصدر فعلا، وستنفذها السلطات على مراحل.

وقد وجه رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، حسين الرفايعة، نداء استغاثة، ومطالبة اثر هذه الحملة لكل من:

1- أعضاء الكنيست العرب، ان يجعلوا من قضية القرى غير المعترف بها حكوميا، في سلم اولوياتهم من الاعتراف بها، وابراز مشاكلها.

2- اليسار الاسرائيلي والعقلاء في هذه الدولة بالعمل لانهاء مأساة اهل القرى غير المعترف بها حكوميا.

3- الدول العربية التي لها علاقات بشكل أو بآخر مع اسرائيل، العمل على مساعدتنا بالضغط على الحكومة الاسرائيلية للاعتراف بقرانا، واعطائنا حقوقنا، وطرح قضيتنا في المحافل الدولية، كون حقنا على من هم من دمنا ولحمنا.

4- وسائل الاعلام العربية، من فضائيات وشبكات تلفزة، ووسائل إعلام مختلفة، بطرح قضية سكان القرى غير المعترف بها حكوميا، لتعريف الناس بها، وبمشاكلها.

5- الجمعيات الحقوقية بدعمنا ماديا ومعنويا، ونشر قضيتنا من اجل تقويتنا من اجل المرافعة القانونية لتحصيل حقوقنا، ومساعدة سكان القرى التي تفتقر لادنى المقومات المعيشية.

6- كل اهل الخير، والجمعيات، والمؤسسات، في الداخل والخارج، بدعمنا ماديا من اجل التغلب على الظلم، واعادة بناء ما تدمره السلطات الاسرائيلية، والتي ستزيد من وتيرة هدم المنازل ومصادرة الاراضي في هذه الايام، وخاصة بعد الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة، لاسكان المستوطنين في النقب، وبامكان كل من يريد التبرع، تحويل المبلغ للحساب التالي: بنك "مساد" بئر السبع، اسرائيل، رقم الحساب: 51160 رقم الفرع: 191، بنك رقم: 46.

7- السلطات الاسرائيلية بالاعتراف بجميع القرى غير المعترف بها حكوميا في النقب، والتوقف عن هدم ومصادرة البيوت بشكل نهائي.

8- جلوس السلطات الاسرائيلية مع السكان للتفاوض، وعدم الاقدام على الهدم ومصادرة الاراضي في ظل غياب أي طرح للحل بالنسبة للسكان.

9- تزويد القرى غير المعترف بها من قبل السلطات الاسرائيلية بمقومات الحياة الاساسية حالا باعتبارنا جزء من سكان هذه الدولة.

10- ان تحترم السلطات الاسرائيلية، حقوق الاقليات وفق ما تنص عليه المواثيق الدولية.

التعليقات