31/10/2010 - 11:02

السلطات المحلية العربية تبدأ بوضع برنامج لمكافحة المخدرات في الوسط العربي

-

السلطات المحلية العربية تبدأ بوضع برنامج لمكافحة المخدرات في الوسط العربي
بمبادرة من السلطة لمكافحة الكحول والمخدرات، عقدت أمس الثلاثاء، جلسة عمل في بلدية طمرة لمنسقي مكافحة المخدرات في السلطات المحلية العربية وذلك لبحث سبل العمل المشترك والتعاون بين المنسقين ورفع مستوى التوعية في القرى والمدن العربية في كل ما يتعلق بمكافحة المخدرات والكحول خاصة في أوساط الشبيبة الاخذه بالازدياد بشكل مقلق.

ويأتي هذا الاجتماع وهو الأول بمبادرة من مفتش مكافحة المخدرات في الوسط العربي في سلطة مكافحة المخدرات العامل الاجتماعي وليد حداد وذلك لوضع آلية عمل مشتركة للعمل في الوسط العربي في مجال مكافحة المخدرات والكحول خاصة وان كل السلطات المحلية العربية كانت تعمل كل على حدة في هذا المجال.

وتم خلال الاجتماع الذي حضرة مندوبون عن بلدية أم الفحم عكا طمره شفاعمرو والناصرة عرض نتائج وإحصائيات غير رسمية إلا أنها تعتبر خطيرة للغاية إذ تشير إلى ازدياد كبير بنسبة متعاطي ومدمني المخدرات والكحول في الوسط العربي.

وتم أيضا طرح ومناقشة خطة عمل سنوية لمعالجة هذه الظاهرة ووضع طرق واستراتيجيات عمل لمكافحتها كظاهرة تشكل خطرا على المجتمع، والبدء بفعاليات توعية وتثقيف مختلة وعقد يوم دراسي بعد حوالي الشهرين وإشراك القيادات العربية المحلية في كافة النشاطات والفعاليات.

المفتش وليد حداد الذي عاد وحذر من ازدياد ظاهرة تعاطي المخدرات والكحول والإدمان عليها قال: "إن الاجتماع ذو أهمية بالغة على عدة اصعده أوله بداية لوضع إستراتيجية عمل مشتركة للوسط العربي في مجال مكافحة المخدرات والكحول وبدء العمل بشكل جماعي لزيادة التوعية ومكافحة ظاهرة تعاطي واستعمال المخدرات".

التعليقات