31/10/2010 - 11:02

الفيلم الثقافي طيور فلسطين يحوز على جائزة دولية من وزارة البيئة السلوفاكية

-

الفيلم الثقافي طيور فلسطين يحوز على جائزة دولية من وزارة البيئة السلوفاكية
حاز الفيلم الثقافي طيور فلسطين، النسخة الناطقة باللغة الإنجليزية من إنتاج جمعية الحياة البرية في فلسطين، على جائزة دولية مقدمة من وزارة البيئة السلوفاكية، وذلك خلال المهرجان السنوي، الذي تقيمه وزارة البيئة السلوفاكية سنوياً للأفلام المتعلقة بحماية الطبيعة والبيئة والزراعة في العالم.

وبينت الجمعية في بيان لها ، أن المهرجان استمر عشرة أيام في مدينة نيترا السلوفاكية وعرض فيه المئات من الأفلام العالمية، مشيرةً إلى أن الجائزة تسلمها سهيل غنام، المندوب الفلسطيني في سلوفاكيا، حيث سيتم تسليمها للجمعية لاحقاً في احتفال سيقام في رام الله.

وأوضحت الجمعية، أن هذا الفيلم هو الأول لها الذي يفوز بجائزة دولية من بين عشرة أفلام أنتجتها دائرة الإعلام البيئي، منذ تأسيس الجمعية عام 1999وحتى اليوم.

يشار الى ان الفيلم من تصوير عماد الأطرش، ومهند بنورة وانتاج إياد قمصية مدير المركز الفلسطيني للإنتاج التلفزيوني.
وأشارت الجمعية، إلى أن الفيلم يتناول معلومات عن الطيور المهاجرة من وإلى أوروبا، والتي تقدر بحوالي 500 مليون طير عبر مناطق فلسطين الطبيعية من جبال منطقة بيت جالا، وواد المخرور كنظام جبلي وسهول.

وأضافت أن الفيلم شمل كذلك الطيور عبر مناطق فلسطين من السفوح الشرقية في منطقة برية القدس "بني نعيم" ومنطقة "ديرمار سابا" في برية بيت لحم وأغوار أريحا، وشاطئ البحر المتوسط و"وادي غزة"، كنظام بيئي ساحلي.

كما تطرق الى الطيور المقيمة والمهاجرة في منطقة الحديقة النباتية "محطة أريحا لمراقبة ودراسة الحياة البرية" التي يتم فيها دراسة الطيور بشكل خاص مع تحجيلها ودراسة أنواعها وطريقة معيشتها، باعتبارها منطقة تمر منها الطيور سنوياً أثناء هجرتها في الموسمين الرئيسين الخريف والربيع.

التعليقات