31/10/2010 - 11:02

المؤسسة العربية لحقوق الانسان تنظم برنامج لطلاب مدرسة الصم والمكفوفين

-

المؤسسة العربية لحقوق الانسان تنظم برنامج لطلاب مدرسة الصم والمكفوفين
نظمت المؤسسة العربية لحقوق الانسان برنامجاً من الفعاليات لطلاب مدرسة راهبات الناصرة للصم والمكفوفين.

شارك في البرنامج حوالي 140 طالباً، بالاضافة إلى طاقم المعلمين والادارة حيث افتتح البرنامج بعرض تمثيلي عن حقوق الطفل قدمه السيد محمد بدارنة، مركز البرامج في وحدة التربية والعمل الجماهيري، وذلك بمشاركة بعض طلاب المدرسة. بعدها تم توزيع الطلاب على تسع محطات تفعيلية بشكل متسلسل تضمنت الرسم والفسيفساء وصناعة الاقنعة والرسم على الوجوه ورياضة وفعاليات تركيبية مختلفة.

خلال البرنامج انجز طلاب المدرسة لوحة حقوقية مصنوعة من الفسيفساء تم تقديمها هدية من المؤسسة للمدرسة.

الطلاب المشاركون في البرنامج اعربوا عن سعادتهم من الفعاليات حيث ارتسمت البسمات على وجوههم خلال النشاط.

من الجدير ذكره ان هذا البرنامج تم تنفيذه من خلال المنتدى الطلابي للحقوق والعمل الجماهيري في المدرسة الثانوية البلدية في الناصرة.

وفي حديث مع فيروز عبد الخالق-كيوان- مرشدة المنتدى، تحدثت عن اهمية تنظيم مثل هذا النشاط وخصوصا مع الطلاب الصم والمكفوفين من اجل الانكشاف اكثر لخصوصية وعالم هؤلاء الاطفال، وخصوصا ان طلاب المنتدى الذين عملوا على تنفيذ البرنامج تعتبر التجربة الاولى لهم للتعامل مع هذا القطاع.

في نهاية البرنامج شكرت السيدة سلافة اشقر مديرة المدرسة المؤسسة وطلاب المنتدى على العمل الكبير الذين قاموا بة خلال النشاط مع الطلاب، حيث شددت على اهمية استمرار التعاون المستقبلي.

وفي حديث مع بلال ابراهيم مدير وحدة التربية والعمل الجماهيري في المؤسسة، اشار الى البعد الجماهيري الذي تركز علية الوحدة خلال نشاطاتها، وخصوصا الوصول الى المجموعات التي تقف في الظل والتي بحاجة لرعاية خاصة واهتمام من قبل المجتمع.

التعليقات