31/10/2010 - 11:02

المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها ينتخب قيادته الجديدة

الرئيس السابق جبر ابو كف لم يرشح نفسه بموجب دستور المجلس الذي يمنع انتخاب رئيس تم الاعتراف ببلدته

المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها ينتخب قيادته الجديدة

يقوم المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، يوم الأثنين القادم، بإجراء إنتخابات لمؤسساته القيادية على مستوى الرئاسة والنيابة والهيئة التنفيذية وفقًا للدستور، وذلك للمرة الثالثة منذ تأسيسه.


وتم منح الفرصة لجميع المرشحين من أعضاء المجلس الاقليمي، للعمل بشكل ديمقراطي وأخوي لبث دعايتهم الانتخابية بشكل لا يضر بمصالح المجلس الاقليمي العامة.


ويتنافس على الرئاسة كل من إبراهيم أبو صبيح، نائب رئيس المجلس الحالي، وحسين الرفايعة عضو الهيئة التنفيذية، وللنيابة ترشح كل من دخيل الله أبو قردود وإبراهيم الوقيلي.


وقد تعهد المرشحون الالتزام بنتائج الانتخابات والوقوف خلف القيادة الفائزة كصف واحد من أجل تقوية وتدعيم المجلس الاقليمي للدفاع عن أهل النقب وانتزاع الحقوق والاعتراف بالقرى التي لا تعترف بها دولة إسرائيل.


ويذكر ان الرئيس الحالي، جبر أبو كف، أنهى المدة الزمنية لفترة الرئاسة إضافة لحقيقة الاعتراف بقرية أم بطين الذي يترأس لجنتها المحلية، حيث ينص الدستور بوجوب ان يكون الرئيس في كل مرحلة من مراحل النضال من قرية لم يتم الاعتراف بها بعد. ومن هنا، فإنه لن يرشح نفسه لفترة ثانية.


وجاء في بيان المجلس الإقليمي، "المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها يشكر الرئيس المناضل جبر أبو كف على عطائه الصادق والأمين والتضحية الكبرى وقيادته الحكيمة التي قاد بها المجلس في أصعب الظروف محققا مع أخوته الانتصارات الكبرى والمكاسب الضخمه لقضية القرى غير المعترف بها، وعلى رأسها الاعتراف حتى الان بعشر قرى وإقرار تقديم الخدمات باقامة مراكز خدماتية دون أي قيد أو شرط او ربط ذلك بتسوية الارض".

التعليقات