31/10/2010 - 11:02

بلدية رهط ( في النقب) تهدم ثمانية مبان تجارية في المدينة

-

بلدية رهط ( في النقب) تهدم ثمانية مبان تجارية في المدينة
قامت بلدية رهط صباح اليوم (الأربعاء) بهدم ثمانية مبان تجارية بنيت بدون ترخيص في أماكن مختلفة من المدينة. والحديث عن كرفانات (مبان متنقلة) وعرائش استعملت كمصالح تجارية وصناعية لسكان في المدينة، بدون تلقي ترخيص من البلدية عليها.

ولوحظ في الأيام الأخيرة انتعاش اقتصادي وتجاري في مدينة رهط وذلك على خلفية الإغلاق المحكم لبلدة الظاهرية قضاء الخليل، التي كانت السوق الرئيسة لعرب النقب. وقال رئيس البلدية طلال القريناوي، "منذ بداية بناء جدار الفصل جنوب جبل الخليل، والاغلاق المحكم على الظاهرية والخليل، لاحظنا الانتعاش الاقتصادي في مدينة رهط، ورغبة السكان في فتح مصالح تجارية وصناعية، ولكن ذلك لا يمكن أن يكون على حساب قانون التخطيط والبناء، حيث نخضع في ذلك لوزارة الداخلية وللمستشار القانوني للحكومة، ولا على حساب أمان السكان، حيث كل مصلحة كهذه تقام بدون ترخيص، يعني أنها لا تخضع للمواصفات الهندسية والفنية، وقد تشكل خطرًا على حياة السكان، وحتى لو أردنا استمرار مثل هذه المبان لمصلحة السكان، فإن القانون يمنعنا من ذلك".

وأكد رئيس البلدية أن الحديث ليس عن مبان سكنية، ، بل مصالح تجارية وصناعية بنيت على أرض جماهيرية مخطط اقامة "المدارس وروضات الأطفال وأحراش عليها"، على حد قوله.

التعليقات