31/10/2010 - 11:02

بلدية رهط تقوم بحملة جباية واسعة النطاق

رئيس البلدية يرأس لجنة خاصة مكونة من مدراء الاقسام تعمل خلال شهر ديسمبر-كانون أول على تعميق الجباية

بلدية رهط تقوم بحملة جباية واسعة النطاق
تقوم بلدية رهط في هذه الأيام بحملة جباية واسعة النطاق من المواطنين الذين لم يسددوا مستحقاتهم للبلدية، وشكل رئيس البلدية، طلال القريناوي بهذا الشأن،لجنة خاصة برئاسته تضم مدراء اقسام البلدية، لتعمل هذه اللجنة على مدار شهر كانون اول، على حث المواطنين بدفع مستحقاتهم من أثمان مياه وضرائب (الارنونا) للبلدية.

هذا وتبلغ الديون المستحقة على المواطنين للبلدية نحو (42) مليون شيكل، منها (9،5) مليون شيكل اثمان مياه، ونحو (33) مليون شيكل ضرائب الارنونا، في الوقت الذي تبلغ فيه مدخولات البلدية عن عام 2004 من ضرائب الارنونا نحو (2،5) مليون شيكل .

وقامت البلدية بحملة اعلامية محلية، منها اعلانات ومنشورات محلية، ولافتات بهدف تعريف المواطنين على نسبة الاعفاءات الممنوحة لهم وفقًا للقانون. كما ويقوم مدراء الاقسام مع موظفي الجباية على مدار ايام الاسبوع بما في ذلك ايام الجمعة والسبت باستقبال جمهور المواطنين الذين يرغبون بتسديد ديونهن المستحقة للبلدية.

وعلى صعيد اخر فأن البلدية تلاحق بكل الطرق والوسائل القانونية السكان الذين يماطلون في دفع ديونهم.
رئيس البلدية، طلال القريناوي، قال: "ان وزارة الداخلية رفضت في الفترة الاخيرة تحويل الميزانيات الشهرية العادية لبلدية رهط بسبب عدم تسديد المواطنين ديونهم للبلدية من اثمان مياة وضرائب الارنونا ، هذا في الوقت الذي تبلغ فيه مدخولات البلدية من ضرائب الارنونا لعام 2004 نحو (2،5) مليون شيكل، وهذا أقل من مدخولات مصلحة تجارية صغيرة من المحال التجارية في المدينة".

واضاف رئيس البلدية قائلاً: "ان شركة المياه (مكوروت) تهدد البلدية صباحًا ومساءً بقطع المياه عن المدينة بسبب عدم دفع المواطنين اثمان المياه المستحقة عليهم، والسؤال هنا، لماذا تقطع المياه عن الاهل الذين يسددون ديونهم بسبب الآخرين الذين يمتنعون عن دفع ديونهم؟ يجب على الجميع التجند سوية من اجل ذلك والعمل على دفع المستحقات قبل نهاية هذا الشهر لكي نتفادى جميعًا ما لايحمد عقباه".

التعليقات