31/10/2010 - 11:02

تقديم لائحة إتهام ضد الشاب توفيق الجبور بتهمة المسؤولية عن حمام الدم في رهط

-

تقديم لائحة إتهام ضد الشاب توفيق الجبور بتهمة المسؤولية عن حمام الدم في رهط
قدمت نيابة الجنوب ظهر اليوم (الخميس) لائحة إتهام ضد توفيق إبراهيم الجبور (21 عامًا) من مدينة رهط، بتهمة قتل أربعة من أبناء عائلته دهسًا قبل شهر تقريبًا.

وجاء في لائحة الإتهام إنه في الـ18 من سبتمبر-أيلول الماضي، في حارة 25 في رهط، وقع شجار بين أبناء العم الواحد من عائلة الجبور، الذين كانوا على خلاف بينهم، وخرج بعض الناس لفض الخلاف بين الجانبين، والذي كان على خلفية نقاش بين صبيين.

وحين علم المتهم إنه تم الإعتداء على اقاربه صعد على شاحنة من نوع "فولفو" تابعة لاخيه محمد إبراهيم الجبور، بالرغم من عدم وجود رخصة معه، وقادها بسرعة لمنطقة الشجار، وهناك قام بصورة متعمدة بدهس بعض المشاركين في الشجار الذين كانوا على الرصيف.

وجاء في لائحة الإتهام، "لقد كان بنيته دهسهم من أجل القتل، ومن هنا دهس بعض الذين كانوا على الرصيف ومن ثم عاد بالشاحنة ليدهس الذين كانوا على الشارع الرئيسي والذين لم يستطيعوا الهرب من وجهه".

ونتيجة عملية الدهس قتل كل: أحمد جبر الجبور(55 عامًا) وزوجته الأولى حمّادة (منوة) الجبور (51 عامًا)، أم لـ 13 ولدًا، وزوجته الثانية سميرة (45 عامًا) وهي أصلاً من قرية مجد الكروم في الشمال ولها أربعة أطفال، وزوجة إبنه حسين المرحومة صباح جبارين-الجبور (25 عامًا)، وهي أم لستة أطفال آخرهم طفلة عمرها شهران. وأبقى حمام الدم هذا 23 يتيمًا.
واصيب في الحادث المأساوي كل من: صابر أحمد الجبور (17 عامًا)، وجابر سالم الجبور (40 عامًا)، وطه أبو القيعان (26 عامًا)، وحاكمة أبو القيعان (48) وراجي سالم الجبور (32) وعمري أحمد الجبومر (22).

وقال النائب زئيف ليمب، "إن المتهم تسبب في وفاة أربعة اشخاص بعد ان قرر ذلك مع سبق الإصرار والترصد، وكان يفهم سبب عمله هذا". وجاء هذا التدقيق ليتسنى للنيابة تقديم لائحة الإتهام بتهمة القتل المتعمد. أما البند الثاني في لائحة الإتهام فهو التسبب في اضرار بالغة. ويشار إلى ان هناك 33 شاهدًا في القضية.
وسيبدأ التداول في القضية قريبًا.

التعليقات