31/10/2010 - 11:02

جد الطفل الذي أصيب بالجرثومة القاتلة: «حفيدي توفي خلال ساعة»

-

جد الطفل الذي أصيب بالجرثومة القاتلة: «حفيدي توفي خلال ساعة»
قال جد الطفل فؤاد علي سالم أبو سبيت، الذي توفي يوم أمس الاثنين نتيجة إصابته بالجرثومة القاتلة، إن حفيده توفي بسرعة كبيرة، أي خلال ساعة من نقله لتلقي العلاج، مؤكدًا أنه تم نقله أمس الأول الأحد إلى عيادة حورة، إلا أن الأطباء لم يحولوه إلى المستشفى.

وروى الجد، جفال أبو سبيت، عضو المجلس المحلي في قرية حورة في حديث لمراسلنا: «وصلت ابنتي صبرية، التي تسكن مع زوجها علي في منطقة مفرق السقاطي (شوكت) في ساعات الصباح وكانت البثور بادية على جسم ابنها، فؤاد. وقد سارعنا لنقله إلى العيادة الطبية، وهناك ترك الأطباء كل ما في ايديهم، وتجمعوا حوله حيث حاولوا ادخال مضادات حيوية لأوردته، إلا أنهم لم ينجحوا في ذلك. وقد وصلت سيارة الإسعاف بعد عشر دقائق، ونقلته إلى مستشفى «سوروكا»، وهناك أدخل الى قسم العلاج المكثف وتوفي خلال لحظات. منذ توجهنا إلى العيادة وحتى الإعلان عن وفاته مرت ساعة واحدة. نحن نؤمن بالقضاء والقدر، وهذا قدر من الله».

وكان الطفل قد نقل إلى العيادة الطبية صباح اليوم ذاته، فاقدًا للوعي ولا يتنفس. ووصفت حالته الصحية بالميؤوس منها. وتم نقله بواسطة إسعاف طبي إلى مستشفى «سوروكا» في بئر السبع، حيث كان يعاني من درجة حرارة عالية وبثور في جميع أنحاء جسمه، وهي دلائل أولية على الإصابة بالجرثومة القاتلة.
وشرع الأطباء في المستشفى باخذ عينة من دمه لتحليلها ومعرفة أسباب مرض الطفل. في حين أدخل إلى غرفة العلاج المكثف وتم وصله بأجهزة التنفس الإصطناعي وإعطائه المضادات الحيوية. وقد استمرت عملية الإنعاش نحو عشرين دقيقة لكن الاطباء فشلوا بانقاذ حياته.

وقالت الناطقة بلسان المستشفى، عيريت بيبي، إن الطفل أصيب بالجرثومة القاتلة.

وفي المقابل، شرعت وزارة الصحة في لواء الجنوب باجراء فحص جرثومي ودعوة أهل الطفل وكل من كان على اتصال معه، لتلقي علاج واق.

ويربط أهل الطفل المرحوم بين إصابته بالجرثومة وسكناهم إلى جانب وادي الخليل، الذي تصب فيه مياه المجاري.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الشهرين الأخيرين توفي طفل وشابة في النقب كانا قد أصيبا بالجرثومة القاتلة، فيما تعافى طفل ثالث أصيب بالمرض نفسه. وكان تم علاج خمسة أطفال أشخاص اصيبوا بالجرثومة في المستشفى.

وكان سكان النقب قد اصيبوا بحالة من الهلع بعد وفاة الطفل المرحوم يوم الأثنين. وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة ارتفاع حرارة الطفل وظهور بثور بلون بنفسجي-أحمر على جسمه، يجب عدم الانتظار والإسراع في نقله إلى أقرب عيادة طبية.

التعليقات