31/10/2010 - 11:02

جريمة تهتز لها المشاعر: أم مقدسية متهمة بقتل ابنها!

-

جريمة تهتز لها المشاعر: أم مقدسية متهمة بقتل ابنها!
قدمت نيابة القدس اليوم (الأحد) لائحة اتهام بحق أم من القدس بتهمة قتل ابنها بصورة غير متعمدة.

وجاء في لائحة الاتهام أن الأم ندى (الإسم الكامل محفوظ في ملفات التحرير)، ابنة الـ22 عامًا، من شعفاط في القدس، كانت تسكن مع زوجها منذ أربع سنوات في الرام، حيث ولد لهما طفلان الأول في كانون الثاني 2002 والثاني، محمد، في نيسان 2003.

في تموز 2003 بعد ولادة الطفل الثاني، وقع خلاف بينها وبين زوجها طردها على أثره، حيث انتقلت للسكن في بيت أهلها، في حين بقي الطفلان في بيت أهل الزوج في الرام. وقد عادت ندى للسكن في بيت زوجها مطلع هذه العام، حيث كان محمد يبلغ من العمر عامين.

وقد تصعب على ندى أن تتعامل مع محمد الذي لم يتعرف عليها كأمه، بسبب هذا الانقطاع، حيث قالت في عدة مناسبات أنها لا تحبه كابن لها. ونتيجة الإحباط الذي شعرت به، قامت بضرب ابنها، مستعملة العنف ضده في عدة مناسبات، حيث حركته بعنف وصفعته على وجهه وفي كل أنحاء جسده، وفي إحدى المرات عضت يده بل انها دفعت الطعام الى فمه بسبب رفضه تناول الطعام من يديها.

ونتيجة أعمال العنف هذه تم نقل محمد إلى المستشفى مرتين، في الـ12 من كانون الثاني حيث رقد هناك لمدة خمسة أيام وهو فاقد للوعيويعاني من مشاكل في الكبد والطحال، وفي الـ30 من آذار بعد أن كسرت يده اليسرى. وتدعي النيابة أن «الأم» لم تكتف بذلك، بل لم تهتم بإطعام طفلها ولم تهتم بنظافته.

في الـ20 من نيسان، في ساعات الصباح المبكرة، استيقظت ندى وتوجهت إلى سرير ابنها الطفل، وقامت بهزه بعنف شديد، ومن ثم بدات بضربه على بطنه وظهره وصدره. وحين استيقظ والده، حمزه، ولاحظ أن ابنه في وضع ميؤوس منه، نقله إلى المستشفى وهناك تم الإعلان عن وفاته.

وقد طالب ممثل النيابة، المحامي نك كاوفمان، اليوم الأحد، من المحكمة المركزية في القدس تمديد اعتقال الأم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدها. وتم تأجيل النظر في الطلب حتى إشعار آخر.

التعليقات