31/10/2010 - 11:02

حكم مخفف على قاتلة زوجها الذي نكل بها وبأطفالها في شقيب السلام

-

حكم مخفف على قاتلة زوجها الذي نكل بها وبأطفالها في شقيب السلام
حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع بالسجن الفعلي لمدة ثلاث سنوات على عالية الخرومي (34 عامًا) بعد إدانتها بقتل زوجها المرحوم مسلّم سالم الخرومي (37)، طعنًا بالسكين، قبل نحو عام. وعللت هيئة المحكمة الحكم المخفف لكون المرأة عانت من التنكيل من قبل زوجها.

وكان المجني عليه نقل يوم 9-12 العام الماضي إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، بعد أن كان يعاني من نزيف حاد نتيجة طعنة سكين، وهناك تم الإعلان عن وفاته. وقد اعتقلت الشرطة في النقب زوجته على ذمة التحقيق حيث اعترفت لاحقًا بأنها قامت بطعنه.

واثناء التداول في القضية توصلت النيابة ومحامي الدفاع عن المرأة إلى اتفاقية يتم بموجبها تحويل التهمة من القتل العمد إلى القتل، وذلك بعد أن اتضح ان المجني عليه كان حاول طعن زوجته.

وقالت المرأة في شهادتها امام المحكمة، وهي تبكي، "لقد عانيت الأمرين منذ تزوجته قبل 17 عامًا، خاصة بعد انجاب اطفالنا. وقد كان يعتدي علي وعلى أولادنا".

وقرر طاقم القضاة، برئاسة رئيس المحكمة المركزية في بئر السبع، يهوشواع فلفل، قبول ادعاء المرأة انها تعرضت للعنف، خاصة انها دعمت من قبل عاملة اجتماعية صدّقت اقوال المتهمة في شهادتها في المحكمة.

وقد حكمت المحكمة بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف، منها ثلاث سنوات فعلية وسنة ونصف مع وقف التنفيذ.

التعليقات